الرئيسية / رياضي / ايدي هاوي مرشح مفاجئ لتدريب إنجلترا

ايدي هاوي مرشح مفاجئ لتدريب إنجلترا

 ذكرت صحيفة “ديلي مايل” البريطانية أن مدرب بورنموث إيدي هاوي انضم بقوة لقائمة المرشحين لتدريب المنتخب الإنجليزي خلفا للمستقيل روي هودجسون عقب إخفاق الفريق في كأس أوروبا 2016.

 

وأضافت الصحيفة أن هاوي البالغ من العمر 38 عاما، يستعد لإجراء مفاوضات مع مسؤولي الاتحاد الإنجليزي الذي لم يستبعد بدوره إمكانية تعيين مدرب أجنبي رغم تفضيله الاستعانة بمدرب محلي، كما أكدت “دايلي مايل” أن هاوي لا يمانع تعيين مساعد أكثر خبرة له لمساعدته في مهمته.

ويتولى كل من المدير الفني في الاتحاد الإنجليزي دان أشوورث، والمدير التنفيذي مارتن جلين ونائب رئيس الاتحاد ديفيد جيل عملية التفاوض مع المرشحين، وقاموا بأخذ المشورة من لاعبين سابقين أمثال غاري لينيكر وريو فرديناند وفرانك لامبارد.

ونجح هاوي في قيادة بورنموث للصعود إلى الدوري الممتاز قبل أن يساعده على الاحتفاظ بمكانته فيه الموسم الماضي، وقال في تصريحات للصحيفة ذاتها العام الماضي: “سيكون شرفا عظيما أن أتولى تدريب انجلترا، أود أن يتم التفكير بي كخيار جيد لهذا المنصب بالمستقبل”.

من ناحية ثانية، أشارت الصحيفة إلى أن مدرب توتنهام وبورتسموث ووست هام وكوينز بارك رينجرز السابق هاري ريدناب يبرز كأحد المرشحين لمساعدة هاوي في توليه المهمة.

ويتطلع الاتحاد الإنجليزي لحسم موقفه سريعا بخصوص هذا الشأن قبل مباراة المنتخب الإنجليزي الأولى في تصفيات كأس العالم 2018 أمام سلوفاكيا في الرابع من سبتمبر المقبل.