الرئيسية / وطني / باشرت الأشغال  بما نسبته 50 بالمائة من طاقاتها….مخططات تهيئة العاصمة على طاولة مؤسسة المرافق العامة
elmaouid

باشرت الأشغال  بما نسبته 50 بالمائة من طاقاتها….مخططات تهيئة العاصمة على طاولة مؤسسة المرافق العامة

 الجزائر- أكد المدير العام لمؤسسة المرافق العامة بسيدي موسى محمد شريفي أن مؤسسة EVSM تمتلك  عدة مشاريع ومخططات لتحسين نمط المعيشة في العاصمة وإعادة تهيئة واجهاتها، مؤكدا أن المؤسسة لا تستثني المدن الجنوبية أيضا.  

ولدى نزوله، الثلاثاء، ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” بالقناة الإذاعية الأولى، قال المدير العام إن هنالك دراسات قامت بها السلطات تتواجد  على طاولة المؤسسة وذلك لإعادة تهيئة العاصمة وتزيينها من خلال تهيئة المساحات الخضراء وإصلاح الطرقات، مؤكدا في الوقت نفسه أن مؤسسته تعمل وفق نظرة استشرافية واستباقية لتنفيذ المخطط والذي ينص على احترام المعايير البيئية.

وأكد المدير العام محمد شريفي أن مؤسسة المرافق العامة تمتلك  الخبرة الكافية التي تؤهلها لإنجاح مخططات تهيئة العاصمة خاصة وأنها دخلت كذلك في أكثر من 15 مطارا في مختلف الولايات وهي تنافس الشركات العالمية الكبرى، مشيرا إلى أن المؤسسة هي من تولت إصلاح الحفرة الكبيرة التي تعرض لها الطريق السريع على مستوى بن عكنون.

كما كشف محمد شريفي عن بعض المخططات التي ترمي تحسين النمط المعيشي للمواطن  والتي ذكر منها تجسيد حديقة بساحة أول ماي وسط العاصمة حيث تقدمت الأشغال بها بنسبة 99 بالمائة، مشيرا إلى أن مؤسسة EVSM بطاقاتها تعمل أكثر حاليا في العاصمة بما نسبته 50 بالمائة، وفي الجنوب تمت تهيئة عدة طرقات وفك العزلة بالنسبة لمواطني المنطقة.

وأفاد محمد شريفي أن مؤسسة المرافق العامة بسيدي موسى EVSM تابعة لقطاع الأشغال العمومية والنقل دورها تحسين المدن وفك العزلة وهي متواجدة في أكثر من ولاية ولا سيما في الجنوب الجزائري.