الرئيسية / وطني / بالإضافة إلى تدابير وإجراءات في صالح الاقتصاد الوطني..قدور بن طاهر: قانون الجمارك الجديد يحمي الجمركي أثناء تأدية مهامه
elmaouid

بالإضافة إلى تدابير وإجراءات في صالح الاقتصاد الوطني..قدور بن طاهر: قانون الجمارك الجديد يحمي الجمركي أثناء تأدية مهامه

الجزائر- كشف المدير العام للجمارك، قدور بن طاهر، الخميس، بولاية مستغانم، عن الشروع بداية من هذا الأسبوع في لقاءات جهوية لفائدة أرباب العمل والمتعاملين الاقتصاديين للتعريف بقانون الجمارك الجديد وأهم  التدابير الجديدة التي جاء بها في صالح المؤسسة الجزائرية.

وأكد بن طاهر، أن قانون الجمارك الجديد يحمي الجمركي في ممارسة مهامه، كما يحمل اجراءات جديدة وتسهيلات لفائدة الاقتصاد الوطني والمؤسسة الجزائرية، مضيفا أن هذا القانون جاء بتدابير في صالح الاقتصاد الوطني وأعطى إمكانيات لإدارة الجمارك في الجانب القانوني لممارسة نشاطها في أحسن الظروف.

من جهة أخرى، أوضح بن طاهر أنه سيتم الشروع في إعادة النظر في التنظيم الهيكلي لإدارة الجمارك على المستوى المركزي والجهوي وجعله أكثر ملاءمة مع متطلبات عصرنة الإدارة والتكفل باحتياجات النموذج الاقتصادي الذي صادقت عليه السلطات العمومية.

كما يجري أيضا العمل على وضع نظام معلوماتي جديد لمحاربة البيروقراطية ومرافقة المؤسسات الجزائرية وحماية الاقتصاد الوطني وكذا إنشاء منتدى شراكة بين الجمارك والمؤسسات على المستوى الجهوي والمركزي.