الرئيسية / وطني / بالإضافة إلى تسجيل 08 جرحى في انقلاب عربة بأم بواقي…. إصابة 20 شخصا بجروح إثر انحراف حافلة بالرغاية
elmaouid

بالإضافة إلى تسجيل 08 جرحى في انقلاب عربة بأم بواقي…. إصابة 20 شخصا بجروح إثر انحراف حافلة بالرغاية

الجزائر- أصيب 20 شخصا بجروح متفاوتة، صبيحة الأحد، ببلدية الرغاية بالعاصمة، إثر انحراف حافلة لنقل المسافرين تشغل خط الجزائر العاصمة – بومرداس، في حين لم يتم تسجيل أي ضحايا، بحسب ما كشف عنه مسؤول بمصالح الحماية المدنية.

وأوضح المكلف بالاتصال بمصالح الحماية المدنية، زهير بن أمزال، أنه تم تسجيل حادث صبيحة الأحد على الساعة الـ7:30 بالرغاية خلف 20 جريحا إثر انزلاق حافلة لنقل المسافرين تربط بين الجزائر العاصمة وبومرداس. كما أكد أن الحادث لم يسجل أي وفيات.

وأضاف زهير بن أمزال، أن حادث مرور آخر وقع خلال الـ24 ساعة الماضية بولاية أم البواقي خلف ثمانية (8) جرحى، إثر انقلاب عربة على الطريق الوطني رقم 32.

من جهة أخرى، أوضح  المسؤول ذاته أن عناصر الحماية قامت خلال الـ24 ساعة الماضية بإسعاف تسعة (9) أشخاص منهم ستة (6) في ولاية قالمة بعد استنشاقهم أحادي أكسيد الكربون المنبعث خاصة من المدفئات”، في حين أكد أنه “لم يتم تسجيل أية حالة وفاة خلال هذه الفترة المتميزة بموجة برد حادة”.

وبخصوص الطرقات المقطوعة أو المعرقلة للسير بسبب تراكم الثلوج، أشار  المسؤول ذاته إلى أن “حركة السير بالطرقات تبقى صعبة لا سيما في دوائر عين الحمام وآث يني وعزازقة في ولاية تيزي وزو”. في حين شهدت طرقات ولاية البويرة خاصة الواقعة بمنطقتي سور الغزلان والهاشمية  الحالة نفسها بسبب التراكم الكبير للثلوج.

وفي ولاية بجاية  قطعت الثلوج المتهاطلة طرقات كل من أدكار وسوق الاثنين وبرباشة. أما بولاية بوعريريج فقطعت طرقات جعافرة وزمورة وبولاية سطيف قطعت طرقات مناطق عين الكبيرة وبوقاعة وبني ورثيلان. فيما أكد   المسؤول ذاته أن عملية إزالة الثلوج من الطرقات لا تزال متواصلة.