الرئيسية / وطني / بالإضافة إلى توقيف 4 أشخاص بتهمة المتاجرة بها…حجز أزيد من 77 كلغ من “الزطلة” بتلمسان والمسيلة
elmaouid

بالإضافة إلى توقيف 4 أشخاص بتهمة المتاجرة بها…حجز أزيد من 77 كلغ من “الزطلة” بتلمسان والمسيلة

 الجزائر- تمكنت مصالح أمن ولاية تلمسان والمسيلة، مؤخرا، من توقيف 4 أشخاص بتهمة الاتجار بالمخدرات، فيما تم حجز كمية معتبرة من الكيف المعالج تزيد عن 77 كلغ، وذلك بحسب ما جاء، الجمعة، في بيان للمصالح ذاتها.

وأوضح البيان، أن مصالح أمن ولاية تلمسان والمسيلة تمكنتا في عمليتين نوعيتين مؤخرا من حجز كمية معتبرة من المخدرات تقدر بأكثر من 77 كيلوغرام من الكيف المعالج، مع توقيف 04 أشخاص مشتبه فيهم.

وأضاف المصدر ذاته، أن العملية الاولى جاءت استنادا إلى معلومات وردت إلى أمن دائرة سبدو مفادها وجود شبكة إجرامية تنشط في الاتجار بالمخدرات على مستوى المنطقة، بصدد تهريب كمية معتبرة من هذه السموم، حيث أسفرت عملية الترصد عن إلقاء القبض على شخص واحد، وبحوزته كمية من المخدرات، تقدر بـ 67 كلغ من الكيف المعالج.

و خلال مواصلتها للتحقيق – يضيف البيان- تمكنت قوات الشرطة بدائرة مغنية بالولاية نفسها أثناء قيامها بدوريات على مستوى الطريق الرابط بين بلدية بني بوسعيد ومغنية من حجز 6 كلغ و300 غرام من القنب الهندي متروكة على حافة الطريق، في حين تمكنت قوات الشرطة بالغزوات من ضبط 02 كلغ و 795 غرام من الكيف المعالج داخل سيارة، على مستوى مدخل المدينة، بالإضافة الى توقيف المشتبه فيه.

وأضاف بيان الشرطة، أن العملية الثانية جاءت بعدما نجحت قوات الشرطة بالمسيلة على مستوى بلدية بني يلمان بعد عملية مراقبة وترصد من توقيف شخصين محل البحث وبحوزتهما 04  صفائح بلغ وزنها 01 كيلوغرام و 720 غرام من الكيف المعالج و 8 قطع صغيرة مهيأة للبيع.