الرئيسية / وطني / بالرويبة وبئر توتة.. حجز أزيد من 500 قرص مهلوس وتوقيف 7 أشخاص مشتبه فيهم

بالرويبة وبئر توتة.. حجز أزيد من 500 قرص مهلوس وتوقيف 7 أشخاص مشتبه فيهم

الجزائر -تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر، مؤخرا، في إطار مكافحتها للجريمة من حجز أزيد من 500 قرص مؤثر عقلي وتوقيف 7 أشخاص مشتبه فيهم بكل من الرويبة وبئر توتة بالجزائر العاصمة، حسب ما أفاد به، السبت، بيان لمصالح الأمن.

وأوضح ذات المصدر أن فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية للرويبة عالجت قضيتين، أسفرت الأولى عن توقيف شخصين يروجان للمؤثرات العقلية بالقرب من المؤسسات التربوية، تم على إثرها حجز 340 قرصا مؤثرا عقليا ومبلغ مليون سنتيم من عائدات هذه السموم. وأضاف أن القضية الثانية التي تمت معالجتها تتعلق بتوقيف شخصين (2) مشتبه فيهما كانا على متن دراجة نارية وبحوزتهما مواد صيدلانية بدون رخصة وذلك على مستوى المنطقة الصناعية للرويبة، كما ضبط بحوزتهما أيضا 59 قرصا مؤثرا عقليا، فيما لا تزال الأبحاث جارية لتوقيف المشتبه الثالث.

من جهة ثانية، أشار البيان إلى أن مصالح الأمن الحضري الثاني لأولاد الشبل بأمن المقاطعة الإدارية بئر توتة (الجزائر العاصمة) عالجت قضيتين أسفرتا عن توقيف 3 أشخاص(3) وحجز 121 قرصا مؤثرا عقليا.

وخلص البيان إلى أنه بعد استكمال الإجراءات القانونية في حق المشتبه فيهم، تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، حيث تم الحكم على 6 منهم بالحبس المؤقت، فيما استفاد المشتبه فيه السابع من البراءة.

دريس. م