الرئيسية / وطني / بان كي مون يثني على دور الجزائر في حل أزمات القارة الإفريقية
elmaouid

بان كي مون يثني على دور الجزائر في حل أزمات القارة الإفريقية

الجزائر- أكد، الأربعاء، بيان لوزارة الشؤون الخارجية أن وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة استُقبل من طرف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون حيث بلغّه رسالة شفهية من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة,

وأوضح البيان أن هذا  اللقاء جرى بحضور نائب الأمين العام يان إيلياسون ومدير الديوان إيدموند مولي والأمين العام المساعد للشؤون السياسية تاي-بروك وزريهون والمبعوث الشخصي للامين العام للصحراء الغربية كريستوفر روس إضافة إلى السفير صبري بوقادوم  ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة.

كما لم يخف وزير الدولة ارتياحه للعلاقات الوطيدة التي تربط الجزائر ومنظمة الأمم المتحدة في إطار التعاون المتبادل وبحث سبل الخروج بحل للأزمات التي تعرفها قارة إفريقيا لاسيما ليبيا ومالي ومسائل التغيرات المناخية وأهداف التنمية المستدامة، قبل أن يتطرق إلى الانجازات الكبرى التي سجلتها الجزائر بقيادة الرئيس بوتفليقة منها : التقدم الديمقراطي الذي كرس بتعديل الدستور وكذا في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وبدوره أعرب الأمين العام للامم المتحدة عن  شكره للجزائر (البلد الإفريقي المحوري لدعمها لمنظمة الامم المتحدة وللدور البناء الذي تلعبه على الصعيدين الاقليمي والدولي ومن أجل مبادراتها الهامة لصالح السلم والأمن والتنمية المستدامة).

وقد كلف بان كي مون وزير الدولة ليبلغ لرئيس الجمهورية (مشاعر الاحترام والتقدير العميقة وامتنانه للدعم الذي قدمته له الجزائر خلال عهدتيه).

وقد أعرب الأمين العام الأممي في هذا السياق عن عرفانه لدعم الجزائر لمسار المفاوضات في الصحراء الغربية الذي تشرف عليه الأمم المتحدة.

جعفري ح