الرئيسية / وطني / بتأطير وبرعاية تامة من وزارة التضامن والديوان الوطني للسياحة والأسفار.. بوتفليقة تكفل بـ  118حاج معوز
elmaouid

بتأطير وبرعاية تامة من وزارة التضامن والديوان الوطني للسياحة والأسفار.. بوتفليقة تكفل بـ  118حاج معوز

الجزائر- كشفت اللجنة الوطنية لبعثة الحج بأن عدد الحجاج المتكفل بهم من قبل رئيس الجمهورية  بلغ 118 حاج وحاجة سيحظون بتأطير وبرعاية تامة من طرف طاقم تابع لكل من وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا

المرأة والديوان الوطني للسياحة والأسفار.

وأشادت اللجنة  بمبادرة رئيس الجمهورية ووصفها بـ”اللفتة الكريمة” التي تضاف إلى  عديد المبادرات المماثلة تجاه فئات المسنين والمرضى والمعوزين.

ووصل ليلة الخميس إلى الجمعة إلى مكة المكرمة (المملكة العربية السعودية) الحجاج المتكفل بهم من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة وذلك وسط أجواء من الفرحة العارمة.

وقد تم استقبال هؤلاء الحجيج بفندق”دار الخليل الرشد” بمكة المكرمة من طرف المنسق العام للبعثة الجزائرية للحج، المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، بمعية المطوف السعودي.

وبحسب الشروحات المقدمة فإن هؤلاء الحجاج ينتمون إلى عائلات معوزة وأسر محدودة الدخل بالإضافة إلى عدد آخر من المقيمين بدور الأشخاص المسنين التابعة لوزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة.

ويحظى الحجاج بمرافقة وبتكفل تام من طرف طاقم إداري وطني مزود بأجهزة طبية لازمة وبحصة من الأدوية فضلا عن عدد من المرشدين والمرشدات، هذا وقد عبر الحجاج لدى وصولهم عن جزيل شكرهم وامتنانهم للرئيس عبد العزيز بوتفليقة.