الرئيسية / وطني / بحضور ممثلي كافة الأحزاب المشاركة في التشريعيات…. انطلاق عملية قرعة الترقيم الوطني للأحزاب السياسية
elmaouid

بحضور ممثلي كافة الأحزاب المشاركة في التشريعيات…. انطلاق عملية قرعة الترقيم الوطني للأحزاب السياسية

الجزائر- أعطي، السبت، الضوء الأخضر لانطلاق عملية القرعة الخاصة بالترقيم الوطني الموحد لفائدة الأحزاب المشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة، وجرت العملية بمقر المداومة الولائية للهيئة العليا المستقلة

لمراقبة الانتخابات  لولاية الجزائر بحضور قادة الأحزاب السياسية المشاركة في الاستحقاق الانتخابي أو من يمثلهم.

وفي هذا الشأن، أوضح موسى يعقوب  نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات أنه “تمت دعوة كل الأحزاب التي تشارك في العملية الانتخابية لــ  4 ماي والتي يحضرها المعنيون بالقوائم  وتكون علنية”.

وأضاف  المتحدث ذاته أن هذا الترقيم  يخص ورقة التصويت فقط أما بالنسبة لقوائم الأحرار فـإن” الإدارة هي التي تقدم هذه الأرقام لكن على شكل حروف أبجدية تسلم للقوائم بحسب تاريخ الإيداع”.

كما تسارعت وتيرة التحضيرات الخاصة بالتشريعيات قبل أيام من انطلاق  الحملة الانتخابية المقررة في 9 أفريل القادم، وذلك بإجراء القرعة الخاصة بتحديد أماكن الإشهار وترتيب أوراق القوائم الانتخابية  داخل مكاتب الاقتراع وترتيب القوائم على لوحات الإشهار.

ومن جهة أخرى، أفاد رئيس المداومة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات  لولاية بجاية سعيد عميور قائلا “قمنا بتوزيع أرقام حول لافتات الإشهار، وكذا توزيع وترتيب الأوراق داخل مكاتب التصويت من 1 إلى 188 وتوزيع الحيز الزماني للتدخل على أثير الإذاعة من بجاية”.