الرئيسية / رياضي / بداية العد التنازلي لموعد انطلاق دورة الشان 2023

فيما أنهى المنتخب الوطني المحلي استعداداته للبطولة

بداية العد التنازلي لموعد انطلاق دورة الشان 2023

أنهى المنتخب الوطني الجزائري للمحليين آخر محطة تحضيرية، قبل موعد إنطلاق البطولة الإفريقية لكرة القدم للاعبين المحليين بتعادلين أمام نظيريه الموريتاني والسنغالي، في حين بات لا يفصلنا عن موعد انطلاق الدورة أقل من شهر.

بدأ العد التنازلي لانطلاق الموعد القاري المتمثل في كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2023، المقرر اجراؤها بالجزائر، أين تمكنت لجنة “الشان” من ضبط عقارب ساعتها على موعد إنطلاق العرس القاري الذي يشارك فيه 18 منتخبا، عبر وضع آخر الروتوشات المادية والأمنية داخل وخارج الملاعب الخمسة التي ستحتضن الدورة، وذلك تحسبا لإنطلاق هذا الموعد الهام.

وأجرى المنتخب المحلي، آخر تربص تحضيري له بمدينة عنابة، وعينه على الذهاب إلى أبعد نقطة من المنافسة، سيما وأن المنتخب الوطني سيكون مدعوما بجماهيره الأوفياء خلال هذا الحدث الإفريقي.

ودخل أشبال الناخب الوطني مجيد بوقرة، مرحلة الحسم قبل موعد انطلاق البطولة الإفريقية لكرة القدم للاعبين المحليين والتي ستجرى بداية من 14 جانفي إلى 4 فيفري 2023، حيث خاض رفقاء القندوسي آخر تربص تحضيري تحسبا لخوض غمار الشان.

ووقف مجيد بوقرة، خلال التربص الأخير، الذي أقيم بولاية عنابة، على التعداد الذي سيدخل به غمار كأس أمم إفريقيا للمحليين. وكان منتخب الجزائر المحلي قد تعادل مع ضيفه السنغالي (2-2)، في مباراة ودية السبت الماضي، بملعب 19 ماي 1956 بمدينة عنابة، ضمن الاستعداد لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين (الشان)، التي تستضيفها الجزائر.

وسجل أحمد قندوسي وأيمن محيوص ثنائية الجزائر في الدقيقتين 27 و61، بينما أحرز كوتي وندياي هدفي السنغال في الدقيقتين 12 و48.

كما تعادل المنتخب الجزائري سلبيا مع ضيفه الموريتاني، في مباراة ودية على نفس الملعب، يوم الأربعاء الماضي.

يذكر أن القرعة أوقعت الجزائر في المجموعة الأولى، رفقة ليبيا وإثيوبيا وموزمبيق، بينما تلعب السنغال في المجموعة الثانية إلى جانب “كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية وأوغندا”، وتتنافس موريتانيا مع مالي وأنغولا في المجموعة الرابعة.

عبد الله بن مهل