الرئيسية / محلي / بداية من اليوم الأحد.. استئناف رحلات القطارات الليلية

بداية من اليوم الأحد.. استئناف رحلات القطارات الليلية

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، عن عودة نشاط القطارات الليلية ذات المراقد على خطي (الجزائر ـ تبسة) و (الجزائر ـ عنابة)، إضافة إلى استئناف الرحلات على خط (باتنة ـ الجزائر العاصمة)، وذلك بداية من يوم الأحد 28 نوفمبر2021 .

وجاء في بيان للسكك الحديدية أن استئناف رحلات القطارات الليلية يأتي تطبيقا لقرار السلطات العليا بخصوص الاستئناف التدريجي لمختلف وسائل النقل، تبعا لتحسن الوضع الصحي المتعلق بجائحة كوفيد 19، حيث أعلنت وزارة النقل في وقت سابق عن هذا القرار.

وأضاف نفس البيان أن استئناف الرحلات سيكون وفق البرنامج التالي:

ـ (الجزائر العاصمة – باتنة) الانطلاق على الساعة الواحدة وخمس وأربعين دقيقة (13:45) ظهرا، الوصول على الساعة الثامنة وأربعين دقيقة (20:40) ليلا ويسير كل أيام الأسبوع بمقاعد فقط.

ـ (باتنة ـ الجزائر العاصمة) الانطلاق على الساعة العاشرة وخمسين دقيقة (22:50) ليلا، الوصول على الساعة الخامسة وثلاثين دقيقة (05:30) صباحا، يسير كل أيام الأسبوع بمقاعد فقط.

وأوضح ذات المصدر أن تنفيذ برنامج هذه الخطوط تمّ بالتنسيق مع قطاعي الداخلية والصحة وكذا مصالح الدرك الوطني لضمان طمـأنينة المسافرين وأمنهم وسلامتهم، كما تمّ تحديد عدد المسافرين داخل القطار بالنصف (50 بالمائة) وكذا وضع بروتوكول صحي يفرض احترام التباعد الجسدي، وارتداء القناع الواقي داخل المحطة وعلى متن القطار.

القسم المحلي