الرئيسية / وطني / بدوي يعد العائلات المتضررة بإعادة إسكانها قريبا

بدوي يعد العائلات المتضررة بإعادة إسكانها قريبا

وزير الداخلية يعطي تعليمات لزوخ للتكفل  بالعملية شخصيا
 

الجزائر –  اندلع ليلة الجمعة إلى السبت حريق مهول بعمارة من 4 طوابق بشارع عجيسة معمر ببلدية باب الوادي بالعاصمة، في حين أكدت مصالح الحماية المدنية أنه لم يتم تسجيل أي ضحايا أو إصابات بليغة.
وشبّ الحريق في حدود الساعة التاسعة والربع ليلا في إحدى العمارات المتكونة من أربعة طوابق ببلدية باب الوادي قبل أن ينتقل إلى عمارة مجاورة بفعل الرياح. وهو ما أكده المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية لولاية الجزائر النقيب سايج بلقاسم، مضيفا أن مصالحه قامت بإجلاء سكان العمارة المجاورة كإجراء احترازي.
ونفى النقيب سايج بلقاسم تسجيل ضحايا أو إصابات بليغة جرّاء هذا الحادث، مؤكدا أن مصالح الحماية المدنية قامت بإجلاء جميع العائلات القاطنة بالعمارة وبالعمارة المجاورة بسلامة قبل أخذهم إلى إحدى مدارس الحي للإيواء.
وأضاف  المصدر ذاته أن وحدات الحماية المدنية سخرت 15 شاحنة إطفاء مجهزة إلى جانب شاحنتين ذات سلالم كهربائية و5 سيارات إسعاف لإخماد النيران التي انتشرت بسرعة، مضيفا أن رجال الحماية المدنية وجدوا صعوبة كبيرة في إخماد الحريق بسبب خصوصية هذه البناية القديمة التي شيدت أجزاءها الداخلية مثل السلالم من مادة الخشب.
 
بدوي وزوخ يتنقلان إلى مكان الحادث ويعدان العائلات المتضررة بإعادة إسكانهم

وفور وقوع الحادث، تنقل وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي رفقة والي العاصمة عبد القادر زوخ إلى عين المكان حيث تفقدا العائلات المتضررة والتقيا بممثلين عن سكان العمارتين.
ووعد بدوي العائلات بأنه سيتم إحصاؤهم جميعا بغية إعادة إسكانهم في بضعة أيام في سكنات جديدة، في حين أعطى تعليمات لوالي العاصمة عبد القادر زوخ للتكفل بهذه العملية، مشيرا في الوقت ذاته أنه يوجد قرابة 74 ألف سكن طور الإنجاز في العاصمة وحدها وأن كل المعنيين سيتم إسكانهم في أقرب الآجال طالبا من هؤلاء التحلي بالصبر ريثما تتم العملية.