الرئيسية / رياضي / براهيمي يحقق الأهم وغزال يعود بنقطة من مارسيليا

براهيمي يحقق الأهم وغزال يعود بنقطة من مارسيليا

أعادت النيران الصديقة الدولي الجزائري ياسين براهيمي إلى نغمة الانتصارات في البطولة البرتغالية الممتازة لكرة القدم بالفوز الثمين 1-0، سهرة أول أمس الأحد، على الضيف ماريتيمو لحساب الجولة الـ19.

وانتزع بورتو ثلاث نقاط غالية في أولى مبارياته تحت قيادة مدربه الجديد جوزي بيسيرو الذي مكن فريقه من الاحتفاظ بالمركز الثالث برصيد 34 نقطة بفارق خمس نقاط عن الرائد سبورتينغ لشبونة وثلاث نقاط خلف الوصيف بنفيكا حامل لقب الموسم الماضي.

وأحرز فريق بورتو هدفه الوحيد في الدقيقة 21 بعدما حاول الفرنسي رومان سالين حارس مرمى ماريتيمو ابعاد كرة المهاجم أندري أندري ولكنه حوّلها داخل مرماه عن طريق الخطأ، ولعب ياسين براهيمي كاملا دون أن يتمكن من احراج دفاع الخصم كثيرا، خلافا لما فعله في المباراة الماضية.

وفي فرنسا انتهت قمة الجولة الـ 22 بين ليون – مارسيليا بالتعادل الايجابي 1-1.

وكان الأولمبيك السباق في فتح باب التسجيل بواسطة كابيلا” (65) قبل أن يعدل طوليسو الكفة (79)، في مباراة خاضها الدولي الجزائري “رشيد غزال” أساسيا وخرج بعد 85 دقيقة من حوار كروي نوعي.

وبرسم الجولة الـ 21 لليغا الاسبانية، تعثر ريال مدريد بقيادة زيدان بقواعد بيتيس الذي تقدم بفضل سيغودو في الدقيقة السابعة. وعانى الملكيون حتى نجح الفرنسي “كريم بن زيمة” في إحداث التوازن (71).

وشارك المهاجم الجزائري “فؤاد قادير” في 52 دقيقة أظهر فيها وجها لائقا، قبل خروجه اضطراريا بداعي إصابة لم يتسن معرفة طبيعتها. 

ب/ص