الرئيسية / رياضي / برشلونة والسيتي في الواجهة
elmaouid

برشلونة والسيتي في الواجهة

 يعود المدرب الإسباني بيب غوارديولا إلى برشلونة بيته الروحي لمواجهة فريقه السابق على رأس الجهاز الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، سهرة الأربعاء، على ملعب كامب نو في قمة الجولة الثالثة من دوري مجموعات رابطة أبطال أوروبا لكرة القدم.

واعتبر بيب بأن فريقه سيخوض امتحانا صعبا للغاية في مواجهة البارسا، وقال “على مدى السنوات الـ15 الأخيرة، سيطر برشلونة على كرة القدم بفضل الأسلوب الذي ينتهجه. برشلونة فريق مميز بطريقة لعبه، إنه ماكينة بكل ما للكلمة من معنى”.

وأضاف “يملك برشلونة ثلاثيا هجوميا ناريا وهم يجيدون الهجمات المرتدة السريعة وبناء اللعب، إنه فريق خطير جدا ويجب التركيز في مواجهته بشكل كبير”.

ويمر سيتي بفترة انعدام وزن، فبعد تحقيق ستة انتصارات متتالية منذ مطلع الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، مني الفريق بأول خسارة له أمام توتنهام صفر-2 الجولة السابعة، قبل أن يسقط في فخ التعادل على أرضه مع ايفرتون 1-1، وبينهما تعادل أيضا مع سلتيك الاسكتلندي 3-3 في دوري الأبطال في الجولة الثانية.

في المقابل، عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف برشلونة بعد إصابة أبعدته ثلاثة أسابيع عن الملاعب وشارك احتياطيا منتصف الشوط الثاني ونجح في تسجيل أحد أهداف فريقه الأربعة في مرمى ديبورتيفو لا كورونيا. وفي المجموعة ذاتها، يلتقي سلتيك مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

وفي المجموعة الأولى، يستضيف باريس سان جرمان على ملعب بارك دي برانس بال السويسري.

وكان مدرب سان جرمان الجديد الإسباني أوناي ايمري تخطى عقبة بال الموسم الماضي في طريقه لقيادة اشبيلية إلى إحراز لقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

ويعول فريق العاصمة الفرنسية على مهاجمه الأوروغوياني ادينسون كافاني المتألق في الآونة الأخيرة بدليل تسجيله 15 هدفا في آخر 11 مباراة لفريقه.

وعاش كافاني طويلا في ظل النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الموسم الماضي ولم يلعب في مركزه الأساسي كرأس حربة حتى أنه كان يجلس احتياطيا معظم الأوقات.

وفي المجموعة نفسها، يريد أرسنال الانجليزي مواصلة عروضه الجيدة عندما يستضيف لودوغوريتس البلغاري.

ويعيش المدفعجية فترة جيدة حققوا خلالها الفوز في ست مباريات متتالية في الدوري المحلي ليتقاسموا صدارة الترتيب مع مانشستر سيتي، وانتزعوا التعادل خارج ملعبهم من سان جرمان قبل أن يفوزوا على بال بثلاثية نظيفة.

وفي المجموعة الثانية، سيصبح نابولي الإيطالي أول فريق يبلغ الدور الثاني إذا نجح في الفوز على ضيفه بشيكتاش التركي وتعادل دينامو كييف وبنفيكا.

ويستضيف ديناكو كييف الأوكراني بنفيكا البرتغالي في المجموعة ذاتها وكلاهما يبحث عن فوز أول.

وفي المجموعة الرابعة، يريد بايرن ميونيخ الألماني استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارته أمام اتلتيكو مدريد الاسباني أوروبيا وتعادله مع كولن واينتراخت فرانكفورت عندما يستضيف ايندهوفن الهولندي على ملعب اليانز ارينا.

وكان مدرب الفريق البافاري الجديد الإيطالي كارلو انشيلوتي انتقد تراخي فريقه ضد فرانكفورت السبت الماضي علما بأنه تقدم عليه 2-1 وكان يلعب في مواجهة 10 لاعبين لمدة أكثر من نصف ساعة.

في المقابل، وصف رئيس النادي كارل هاينتس رومينيغه عرض فريقه بأنه غير مقبول على الإطلاق وطالب لاعبيه برد فعل.

وفي نفس الفوج، يلتقي روستوف الذي يخوض باكورة مشاركته في هذه المسابقة مع ضيفه اتلتيكو مدريد الذي يتمتع لاعبوه بمعنويات عالية إثر فوزهم الساحق على غرناطة 7-1 بينها ثلاثية لجناحه الدولي البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو.