الرئيسية / التكنولوجيا / بسعر 1290 دولار… Royole FlexPai أول هاتف قابل للطي في العالم
elmaouid

بسعر 1290 دولار… Royole FlexPai أول هاتف قابل للطي في العالم

في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار للعملاق الكوري سامسونغ وشركة هواوي وLG في ترقب لإطلاق الهواتف القابلة للطي، أطلق بالفعل هاتف  أول الهواتف القابلة للطي في العالم Royole FlexPai من قبل إحدى

الشركات الناشئة في كاليفورنيا.

 حيث أشارت الشركة إلى أن هاتفها القابل للطي هو الأول من نوعه في العالم.

هاتف Royole FlexPai يحاكي في تصميمه حجم الأجهزة اللوحية مع شاشة AMOLED بحجم 7.8 إنش، إلا أنه يصل إلى حجم 4 إنش عند طي الجهاز.

أيضاً يأتي الهاتف بنظام تشغيل Android 9 Pie، الذي يرتكز على واجهة المستخدم الخاصة بالشركة، والتي صممت لدعم فكرة طي الشاشة والتي تعرف بWater OS، حيث تتطوع واجهة المستخدم وفقاً لحجم الشاشة.

هاتف Royole FlexPai مميز بشاشة قابلة للطي إلا أنه يدعم المستخدم بمواصفات مذهلة أيضاً، حيث يأتي الهاتف بالجيل الجديد من رقاقة معالج كوالكوم Snapdragon 8150.

كما يدعم الهاتف ذاكرة عشوائية 6 جيڤا بايت رام، مع سعة تخزين 128 جيڤا بايت في النموذج الأول، بينما يأتي النموذج الثاني مع ذاكرة عشوائية 8 جيڤا بايت رام وسعة تخزين 256 أو 515 جيڤا بايت، مع إمكانية توسيع الذاكرة ببطاقة تخزين خارجية microSD بسعة 256 جيڤا بايت.

وفي مواصفات الكاميرة يأتي هاتف Royole FlexPai مع كاميرة رئيسية بمستشعر 16 ميڤا بيكسل وأخر 20 ميڤا بيكسل مع عدسات telephoto، أيضاً عند طي الهاتف يمكن أن يدعم تصوير السيلفي.

شركة Royole تؤكد أيضاً أن فواصل هاتف Royole FlexPai تدعم المستخدم حتى 200000 مرة من الإستخدام، كما يدعم الهاتف منفذ USB C، ويختفي مدخل سماعات 3.5مم، أيضاً يضم الهاتف بطارية بقدرة 3800 mAh يدعمها شاحن سريع Ro-Charge بقدرة على شحن بنسبة 80 % في 30 دقيقة فقط.

ومن المقرر أن يتوفر الهاتف للحجز المسبق الآن في الصين بسعر 1290دولار للنموذج الأول، و1865دولار للنموذج الأعلى من هاتف Royole FlexPai، مع توقعات أن يبدأ شحن الهاتف في ديسمبر.