الرئيسية / محلي / بشار…. تخصيص ما يقارب 6000 إعانة من السكن الريفي
elmaouid

بشار…. تخصيص ما يقارب 6000 إعانة من السكن الريفي

استفادت ولاية بشار برسم السنة الجارية من نحو 6000 إعانة للسكن الريفي، حسب ما أفادت به المديرية المحلية للسكن.

وستساهم هذه الحصة التي سيتم توزيعها قريبا على مستحقيها والمدرجة ضمن البرنامج الخماسي للتنمية 2015 – 2019 في التخفيض من حدة الطلب المتزايد على هذه الصيغة من السكن التي تلقى إقبالا كبيرا من المواطنين.

وقد تم في هذا الصدد تخصيص حصة تقدر بـ 1000 إعانة لبلديات الولاية المنتدبة لبني عباس والباقي موزع على بلديات بشار وبني ونيف والقنادسة ومريجة والعبادلة وعرق فراج ومشرع هواري بومدين وتاغيت ولحمر وبوكايس وموغ، وفق ما أشير إليه.

وحسب نفس المصدر، فإن هذا البرنامج سيساهم إلى جانب التخفيض من الطلب على السكن الاجتماعي في تحقيق نسبة شغل السكن بـ 3,7 أفراد بالسكن الواحد على مستوى المنطقة مقابل 4,8 أفراد بالمسكن الواحد، حسب المعدل الوطني.

ولقد حظيت ولاية بشار منذ 2010 بحصة إجمالية تقدر بـ 20.200 إعانة،  منها 10.000 إعانة كحصة إضافية أدرجت سنة 2013 بقيمة مليون دينار للإعانة خصص الجزء الهام منها للشباب بمختلف الجماعات المحلية، حيث ساعدت هذه الصيغة المخصصة من طرف الدولة المستفيدين في الحصول على سكنات لائقة.

ويشكل نمط إعانات البناء الريفي الأكثر طلبا من سكان المنطقة من بين الصيغ السكنية الأخرى نتيجة مساهمته في التخفيف من الضغط المسجل على السكن، وتدعيم الحظيرة السكنية بالمنطقة وتماشيه مع الحاجات الاجتماعية والثقافية

للسكان كونه مبنى فرديا يتوفر على فناء وسطح وفق أذواق وحاجات سكان الجنوب.