الرئيسية / وطني / بطاقة الصحفي وراء تأخر تنصيب  سلطة ضبط الصحافة المكتوبة
elmaouid

بطاقة الصحفي وراء تأخر تنصيب  سلطة ضبط الصحافة المكتوبة

الجزائر- قال  الوزير الأول، عبد المالك سلال، إن تأخر تنصيب سلطة ضبط الصحافة المكتوبة يعود إلى الصعوبات التي رافقت تسليم بطاقة الصحفي المحترف من قبل اللجنة المؤقتة التي ستنتهي من عملها قبل نهاية السنة.

وذكر سلال في رده على سؤال كتابي للنائب لخضر بن خلاف بخصوص تأخر تنصيب سلطة ضبط الصحافة المكتوبة،    إنه تم توجيه دعوات إلى أعضاء هذا السلك لحملهم على الانضمام لمسار الإصلاحات التي باشرتها السلطات العمومية، إلا أنه سُجّل تأخر في ذلك،  وهو المبرر الذي استند له سلال لبقاء الهيئة المنصوص عليها في قانون الإعلام لسنة 2012 حبرا على ورق، إذ يُعد ذلك – بحسب الوزير الأول – شرطا مسبقا لتنصيب سلطة ضبط الصحافة المكتوبة ومجلس أخلاقيات المهنة.

ونقل موقع (سبق) الإخباري عن مضمون الرد أن الوضعية الحالية أجبرت اللجنة المؤقتة لتمديد أشغالها إلى نهاية السنة بما يسمح بالمرور للمرحلة الثانية المتمثلة في انتخاب سلطة الضبط وتعيين اللجنة الدائمة للصحفيين المحترفين.

ودافع سلال على الإصلاحات التي باشرتها الحكومة في القطاع من خلال وضع تدابير وآليات مختلفة بغرض فرض احترام الأحكام القانونية  والتنظيمية المتعلقة بحماية عمال قطاع الإعلام وضمان حقوقهم ومكاسبهم الإجتماية.