الرئيسية / وطني / بعدأن  تعذر على بختي بلعايب أداء مهامه بسبب ظروفه الصحية…. بوتفليقة يكلف تبون بتولي حقيبة وزارة التجارة بالنيابة
elmaouid

بعدأن  تعذر على بختي بلعايب أداء مهامه بسبب ظروفه الصحية…. بوتفليقة يكلف تبون بتولي حقيبة وزارة التجارة بالنيابة

الجزائر- كلف رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة، الثلاثاء، وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون بتولي وزارة التجارة بالنيابة بحسب ما كشفته عنه مصادر موثوقة وذلك بعد أن تعذر على العايب أداء مهامه بسبب ظروفه الصحية .

وقد تم تبليغ وزير السكن والعمران والمدينة الذي ارتفعت أسهم نشاطه مؤخرا في قطاع السكن، الثلاثاء، في اجتماع لمجلس الحكومة برئاسة الوزير الاول عبد المالك سلال . وجاء ذلك بعد أن تعذر على وزير التجارة  بختي بلعايب تسيير قطاعه بسبب ظروفه الصحية التي تلازمه منذ شهور.

ويأتي تعيين عبد المجيد تبون على رأس وزارة التجارة في وقت يشهد فيه هذا القطاع العديدمن الرهانات بدءا بارتفاع نشاط المضاربين في أسعار المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك في وقت اسثتنى فيه قانون المالية لسنة 2017 زيادات في المواد الأساسية بتعليمات من رئيس الجمهورية .

وكان وزير السكن والعمران عبدالمجيد تبون قد أدلى خلال الأيام القليلة الفارطة بتصريحات سياسية قوية دافع من خلالها عن برنامج رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة وإنجازاته في كل المياديين خاصة الاجتماعية، كما اتهم صراحة جهات أجنبية بالتخلاط والسعي لزعزعة الاستقرار بالبلاد , واستغل تبون الذي يملك 45 سنة خبرة ما بين الجماعات المحلية والجهاز التنفيذي خرجته الميدانية إلى ولاية بشار موخرا ليؤكد أن أسعار المواد الأساسية لن تعرف أي زيادات.