الرئيسية / رياضي / بعدما أيّد ملف المغرب باحتضان نهائيات كأس إفريقيا لكرة اليد بمدينة العيون المحتلة.. حطّاب: عقوبات قاسية تنتظر لعبان في حال ثبوت التهمة الموجهة له.. تشييد 4 مركبات أولمبية بمقاييس عالمية يعد إنجازا للرياضة الجزائرية
elmaouid

بعدما أيّد ملف المغرب باحتضان نهائيات كأس إفريقيا لكرة اليد بمدينة العيون المحتلة.. حطّاب: عقوبات قاسية تنتظر لعبان في حال ثبوت التهمة الموجهة له.. تشييد 4 مركبات أولمبية بمقاييس عالمية يعد إنجازا للرياضة الجزائرية

الجزائر- أكد وزير الشباب والرياضة محمد حطاب، الأربعاء، بالجزائر العاصمة، أن مصالحه قامت باستدعاء رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد حبيب لعبان رسميا للاستماع له على خلفية تداول وثيقة ممضية من طرفه تؤكد

تصويت الجزائر للملف المغربي باحتضان مدينة العيون المحتلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة اليد.

وأوضح حطاب، خلال ندوة صحفية نشطها رفقة وزير المجاهدين الطيب زيتوني ووالي ولاية الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ، خلال زيارة عمل وتفقد لبعض المشاريع في الولاية بمناسبة احتفالات ذكرى اندلاع ثورة التحرير المجيدة، أنه تم توجيه استدعاء رسمي لرئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد حبيب لعبان للاستماع إليه بعد تداول وثيقة تصويت الجزائر لاحتضان العيون المحتلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة اليد تحت لواء المغرب.

وقال الوزير “الأمر صحيح، تم استدعاء المعني بصفة رسمية بعد تداول البيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي” وأضاف، “لن نقف عند هذا الحد فقط، هناك تحريات أخرى سنقوم بها، وفي حالة ثبوت التهمة سيتم اتخاذ عقوبات قاسية لأن مثل هذه الأخطاء غير مسموحة وتعد تجاوزا للخطوط الحمراء ومساسا بمبادئ الجزائر في القضايا العالمية”.

من جهة أخرى، اعتبر الوزير، أنّ مشاريع إنجاز أربعة مركبات أولمبية بمقاييس عالمية في الجزائر، هو إنجاز للرياضة الجزائرية رغم إقراره بالنقائص المسجلة بسبب التأخر.

وقال حطاب في هذا الشأن “إنجاز 4 مركبات أولمبية بمقاييس عالمية في كل من ولاية تيزي وزو والدويرة وبراقي ووهران مكسب جديد وشهادة ميلاد لأطر رياضية عصرية تتماشى مع المتطلبات العالمية”.

وأقر الوزير بوجود نقائص شابت إنجاز هذه المركبات، أبرزها مشكل التأخر في إنجازها وتسليمها، قائلا: “النقائص الموجودة نعترف بها بكل مسؤولية، لكن من الضروري جدا أن نسلم هذه المشاريع في أقرب وقت ممكن”.