الرئيسية / وطني / بعد أن قدمت عديد المناطق مؤشرات بوجوده…. بداية الدراسات لاستكشاف البترول في الشمال الجزائري
elmaouid

بعد أن قدمت عديد المناطق مؤشرات بوجوده…. بداية الدراسات لاستكشاف البترول في الشمال الجزائري

الجزائر- تجرى حاليا دراسات لاسكتشاف المحروقات بالجهة الشمالية للجزائر، بحسب ما كشف بوهران نائب رئيس الاستكشاف والإنتاج بالمجمع البترولي سوناطراك.

وبحسب موقع الوحدة، تجري عدة دراسات حول استكشاف موارد المحروقات في شمال الجزائر لاسيما بالمناطق التي سبق لها وأن قدمت الكثير من المؤشرات مثل مشرية (النعامة) والجنوب الشرقي القسنطيني، كما أوضح صالح مكموش على هامش الطبعة السابعة للندوة-الصالون الدولي حول صناعة البترول والغاز في شمال إفريقيا “ناباك 2017”.

حيث قال المتحدث “لقد أجريت ببوغزول مؤخرا دراسة الأرضية ونحن في مرحلة نضج المعطيات”، كما أضاف المسؤول ذاته، مشيرا إلى أن هذه العملية قد أنجزت في إطار رخصة للتنقيب وبالشراكة مع شركتين بتروليتين دوليتين.

وأشار مكموش في هذا الصدد إلى وجود موارد هامة للمحروقات بشمال الجزائر التي لم يتم تحديد كميتها بعد، مشيرا إلى “صخرة البحر” ومنابع أخرى حيث يمكن لمجمع سونطراك الاستثمار فيها لوحده أو في إطار الشراكة.

وبالإضافة إلى الصالون المخصص لمهن المحروقات تضمنت أشغال هذا اليوم الأول من ندوة “ناباك” التي تنعقد بمركز الاتفاقيات لوهران من 21 إلى 24 مارس نقاشات وتقديم حلول.