الرئيسية / وطني / بعد أن كشفت عن أهم شروط المشاركة، بن غبريط: تحديد 15 جويلية تاريخ  الامتحان الشفهي لمسابقة توظيف الأساتذة… التسجيلات تنطلق يوم 2 ماي المقبل
elmaouid

بعد أن كشفت عن أهم شروط المشاركة، بن غبريط: تحديد 15 جويلية تاريخ  الامتحان الشفهي لمسابقة توظيف الأساتذة… التسجيلات تنطلق يوم 2 ماي المقبل

الجزائر- قررت وزارة التربية تنظيم الامتحان الشفهي لمسابقة توظيف الاساتذة في منتصف جويلية بعد أن حددت من قبل29 من شهر جوان للامتحان الكتابي، معلنة في  السياق ذاته عن أهم شروط المشاركة في

المسابقة التي ينتظر أن ينطلق التسجيل الإلكتروني بها يوم 2 من شهر ماي المقبل.

وبناء على المعلومات التي نشرتها، الأحد، وزارة التربية، فإن هناك خمسة شروط أساسية للمترشحين لاجتياز مسابقة التوظيف، أبرزها ” أي خطأ إداري يخص ملف المترشح سيتم إلغاؤه من المسابقة، وأن أي مترشح يسجل نفسه بعد التاريخ الذي تم تحديده يعتبر مقصى من المسابقة”، قبل أن تشير إلى أن التسجيلات تنطلق يوم 2 ماي المقبل.

وألزمت وزارة التربية  كل مترشح أن يسلم ملف الترشح بعد الموعد المذكور في الاستمارة المسحوبة من موقع التسجيل. كما يستلم المترشح وصل إيداع الملف ممضى ومختوما من طرف الموظف المكلف باستلام الملفات في المركز.

ودعت وزارة التربية المترشحين الذين توقعت أن يكونوا بالآلاف على غرار مسابقة العام الماضي التي سجلت قرابة مليون مترشح، إلى التأكد من صحة المعلومات المحجوزة، إضافة إلى التأكد من صحتها باللغة الفرنسية وكذلك العنوان  الشخصي للمترشح ورقم هاتفه.

وياتي هذا بعد أن اعتبرت الوزارة الوصية  أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لا يتحمل مسؤولية أي خطأ في المعلومات المصرح بها من قبل  المترشحين، وعلى كل مترشح أن يكوّن ملفه الذي يحتوي على  استمارة التسجيل الإلكترونية، طلب خطي للمشاركة في المسابقة، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، مع نسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة مرفقة بكشوف النقاط المتعلقة بالمسار الدراسي أو التكويني للمترشح.

كما الزمت وزارة التربية من ضمن شروطها القيام بتقديم المترشح وصل دفع الحوالة البريدية لحقوق التسجيل والتي حددتها  بـ 400 دج للتعليم الثانوي، 300 للتعليم المتوسط، و200 دج للتعليم الإبتدائي،  كما تدفع حقوق التسجيل للعون المحاسب لدى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عن طريق حوالة بريدية  إلى الحساب البريدي 353599 المفتاح 99 ويقوم المترشح بتسليم ملفه شخصيا إلى مركز إيداع الملفات يوم 2 من شهر ماي المقبل.

وجددت وزارة التربية التاكيد على أن مسابقة الأساتذة ستكون يوم 29 جوان المقبل بالنسبة للاختبار الكتابي وهذا للتنافس على  أزيد من 10 آلاف منصب في جميع الأطوار الثلاثة، مع استغلال القائمة الاحتياطية الولائية بداية من 7 من شهر أفريل الجاري إلى غاية 17 منه، أما القائمة الوطنية فستكون من 18 إلى 27 أفريل وذلك لتعويض الأساتذة المرشحين لتشريعيات يوم 4 ماي المقبل.

وأكدت الوزارة في  السياق ذاته أنه تمنع ترشح  الاحتياطيين للمسابقة الخارجية وحذرت من إقصائهم، وهذا في ظل قيام وزارة التربية بإلزام كل الاحتياطيين بملء وتوقيع تعهد بعد المشاركة في مسابقة التاسع والعشرين جوان مع إلزامهم بالتخلي عن التكوين الإجباري.