الرئيسية / رياضي / بعد الإشاعات التي راجت بقوة.. الفاف تنفي انسحاب “الخضر” من كأس العرب بقطر وتؤكد المشاركة

بعد الإشاعات التي راجت بقوة.. الفاف تنفي انسحاب “الخضر” من كأس العرب بقطر وتؤكد المشاركة

نفى الاتحاد الجزائري لكرة القدم التقارير التي تحدثت عن انسحاب المنتخب الوطني للمحليين من المشاركة في النسخة الأولى من كأس العرب، وهي الإشاعة التي راجت كالنّار في الهشيم، الاثنين، تبعا لتغريدة أطلقها إعلامي بصحيفة “الوطن” القطرية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتمد مؤخرا إقامة بطولة كأس العرب في قطر خلال شهر ديسمبر المقبل، بمشاركة 22 منتخبا عربيا، معتبرا إياها ضمن الأجندة الدولية، لتكون بروفة مصغرة لكأس العالم 2022، التي تقام في الدولة ذاتها بمشاركة 32 منتخبا. وأكد الاتحاد الجزائري في بيان نشره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” مشاركة “الخضر” في البطولة، موضحا: “نؤكد مشاركة منتخبنا الوطني في كأس العرب المزمع إجراؤها في قطر نهاية السنة الحالية”.

وأوضح الاتحاد الجزائري أسباب الجدل الذي أثير مؤخرا بشأن الاعتذار عن البطولة، بالقول: “يوضح الاتحاد الجزائري للرأي العام أن الرئيس المنتهية عهدته خير الدين زطشي هو من اعتذر عن حضور مراسم قرعة الكأس”، وأضاف أن ذلك الاعتذار جاء لأن “الدعوة التي تلقاها زطشي في وقت سابق اعتذر عنها بسبب تاريخ القرعة الذي يأتي بعد نهاية عهدته، ولم يكن اعتذارا من المنتخب الوطني عن عدم المشاركة”.

وسيشارك “الخضر” في النسخة الجديدة من كأس العرب بالمنتخب المحلي الذي يقوده المدرب مجيد بوقرة، حيث سيعتمد على لاعبي البطولة الوطنية واللاعبين المحترفين في الدوريين القطري والسعودي لإعداد التشكيلة المعنية بالمشاركة في هذا الحدث الكبير.

يذكر أن المنتخب الجزائري عاد إلى منصات التتويج في صيف 2019 عبر حصد لقب بطولة كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر، وذلك للمرة الثانية في تاريخه، بعد غياب 29 عاما، ويتطلع لحجز مقعد في كأس العالم 2022 التي تنطلق تصفياتها الإفريقية نهاية شهر ماي المقبل.

أمين. ل