الرئيسية / وطني / بعد التحايل على القوانين وتحويل محلاتهم إلى أنشطة أخرى…. “الصيادلة” تحت مجهر بوضياف ولجان تحقيق فجائية لكشف تجاوزاتهم
elmaouid

بعد التحايل على القوانين وتحويل محلاتهم إلى أنشطة أخرى…. “الصيادلة” تحت مجهر بوضياف ولجان تحقيق فجائية لكشف تجاوزاتهم

الجزائر- أعلن وزير الصحة عبد المالك بوضياف عن إيفاد لجان تحقيق ولائية إلى مختلف الصيدليات عبر الوطن للوقوف على مختلف التجاوزات المسجلة عبر  صيدليات الوطن.

وتخص هذه التجاوزات وفق وزير الصحة استفادة عدد كبير من الصيادلة  من تراخيص لفتح صيدليات، إلا أنهم  حولوا نشاطهم إلى وجهات لا علاقة لها بقطاع الصحة ضاربين بقوانين الجمهورية عرض الحائط “، ما جعل مصالحه 

توفد لجان تحقيق ولائية إلى مختلف صيادلة الوطن تدريجيا للوقوف على مختلف التجاوزات المسجلة من طرف عدد من الصيادلة تحايلوا على القانون، وهو ما اكتشفته تحقيقات أعوان التفتيش والمراقبة، عبر عدة ولايات حيث لم يجدوا أثرا لعدد من الصيدليات استغل أصحابها التراخيص التي منحتها لهم الوزارة، لتحويل نشاطهم إلى وجهات لا علاقة لها بقطاع الصحة.

هذا فيما دعا وزير الصحة عبر  تعليمات صارمة إلى المديرين الولائيين إلى إيلاء العملية أهمية كبرى، من خلال مراقبة نشاط الصيادلة  لوقف التجاوزات التي طالت القطاع.

وحذر الوزير في تعليمته بأنه سيضرب بيد من حديد حيث سيتم فرض إجراءات صارمة لضبط السوق، حيث سيتم إلزام الصيدلي صاحب الصيدلية على التواجد داخل هذه الأخيرة من ساعة فتح أبوابها إلى غاية إغلاقها، أو توظيف مساعد صيدلي، يعوضه في حالة الغياب، بعد أن تبيّن بأن عددا كبيرا من أصحاب الصيدليات يعيشون خارج الوطن ويستعينون بأعوان غير مؤهلين لتسيير محلاتهم.