الرئيسية / رياضي / بعد المراقبة الطبية التي خضع لها الخميس… نهاية كابوس غلام والعودة إلى الملاعب نهاية سبتمبر
elmaouid

بعد المراقبة الطبية التي خضع لها الخميس… نهاية كابوس غلام والعودة إلى الملاعب نهاية سبتمبر

الجزائر- كشف، الخميس، الجهاز الطبي لنادي نابولي الايطالي موعد عودة الدولي الجزائري فوزي غلام مدافع نادي نابولي إلى المنافسة، بعد غيابه عنها لمدة أكثر من ثمانية أشهر بسبب إصابتين مختلفتين تعرض لهما.

ويرتقب أن يعود مدافع نابولي الإيطالي إلى المنافسة في نهاية شهر سبتمبر المقبل أو مطلع شهر أكتوبر على أكثر تقدير بحسب ما كشفت عنه وسائل إعلام إيطالية الخميس نقلا عن طبيب النادي الإيطالي، على إثر خضوع اللاعب العربي لفحص طبي في عيادة متخصصة في العاصمة الإيطالية روما.

وعانى غلام من ثلاث إصابات تعرض لها في  الأشهر الثمانية الماضية، حيث أصيب في المرة الأولى بقطع على مستوى الركبة، في الفاتح من شهر نوفمبر الماضي خلال مباراة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، وخضع لجراحة وبقي خارج الخدمة حتى شهر فيفري الماضي، ثم أصيب في تدريبات فريقه مرة أخرى، وخضع لجراحة ثانية، لكنه عاد إلى التدريبات وكان على وشك لعب بعض الدقائق في آخر مباريات الموسم الماضي، لكن الجهاز الفني رفض المغامرة به، قبل أن ينتكس مجددا في شهر جوان الماضي وبقي بعيدا عن التدريبات أيضا، والتحق اللاعب بعدها بمعسكر الفريق بمدينة ديمارو في الجنوب الإيطالي في منتصف شهر جويلية الماضي.

وتضاربت الأنباء بشأن موعد عودة غلام إلى المنافسة، بل وانتشرت أخبار عن مواجهته “شبح” توقف مشواره الكروي، قبل أن يخضع اللاعب الخميس لفحص طبي حسم نهائيا في موعد عودته إلى أجواء المنافسة.

وكشفت صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية  بأن الدولي الجزائري يمكنه العودة إلى ميادين كرة القدم بعد ستة أسابيع، وجاء ذلك وفقا لنتائج الفحص الطبي الذي خضع له صباح الخميس بمصحّة “فيلا ستيوارت” بالعاصمة الإيطالية روما على يد البروفيسور مارياني الذي أشرف على الجراحتين اللتين خضع لهما غلام في نوفمبر وفيفري الماضيين قصد التعافي من إصابتين مختلفتين في الركبة.

وبحسب  المصدر نفسه، فإن الفحص كان إيجابيا، وأثبت بأن اللاعب شفي من الإصابة التي كان يعاني منها، ولكنه يحتاج لفترة تأهيل بدني تمتد ما بين 40 إلى 50 يوما حتى يعود للياقته البدنية ومستواه المعهود.

وأضاف  المصدر نفسه بأن المدير الفني لنادي نابولي، الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيكون بإمكانه الاستفادة من خدمات غلام إما يوم 26 سبتمبر بمناسبة مباراة نابولي وبارما في الدوري الايطالي، أو يوم 30 من  الشهر نفسه بمناسبة المباراة القوية التي ستجمع نابولي مع غريمه جوفنتوس.

ونقلت الصحيفة الإيطالية تصريحات لطبيب نادي نابولي ألفونسو دي نيكولا أدلى بها لراديو “كيس كيس” المقرب من النادي، حيث قال:”لقد قام البروفيسور مارياني بفحص غلام، وقد أثبت الكشف الطبي بأنه في حالة جيدة، كل شيء على ما يرام، وبإمكان اللاعب تكثيف عملية التأهيل البدني”، مضيفا”من الممكن أن يخضع غلام لكشف آخر خلال شهر سبتمبر المقبل، قبل منحه الضوء الأخضر للشروع في التدريبات مع المجموعة”.

وعن موعد عودته للمنافسة قال طبيب نابولي”اللاعب بحاجة لاسترجاع لياقته البدنية وهذا يتطلب حوالي 6 أسابيع قبل أن يعود للتدرب مع زملائه، وإذا سارت الأمور على ما يرام فإنه سيكون جاهزا للعب نهاية سبتمبر”.