الرئيسية / ثقافي / بعد بيعه أكثر من 3 آلاف نسخة…. بن زادي يصدر الطبعة الثالثة من “معجم الزاد”
elmaouid

بعد بيعه أكثر من 3 آلاف نسخة…. بن زادي يصدر الطبعة الثالثة من “معجم الزاد”

أفاد الكاتب المقيم ببريطانيا، مولود بن زادي، أنه سيجدد العقد مع “دار الألمعية للنشر والتوزيع” بالجزائر من أجل إصدار الطبعة الثالثة من “معجم الزاد للمترادفات والمتجانسات العربية”، بعد النجاح الباهر الذي أثاره هذا المؤلف والإقبال الواسع الذي حظي به.

وحقق هذا الإصدار في أقل من عامين من إصداره، ما يزيد عن 3 آلاف نسخة بطبعتين، بل حتى الطبعة الأولى وغلافها باللون الأزرق والطبعة الثانية التي باللون الأصفر نفدتا كليا.

وكان بن زادي قد صرح لصحيفة “ثقافيات” اللبنانية بعد توقيعه العقد الجديد قائلا: “سعدت كل السعادة بهذا النجاح الذي تحقق من غير أي دعم ومن دون مشاركتنا في الصالون الدولي للكتاب في الجزائر ومن غير بيع بالتوقيع، وهذا دليل على أن الأعمال الجيدة تصل حتماً إلى كل الجماهير، حتى في غياب الضجة الإعلامية، بل وحتى في غياب الكاتب نفسه ودون الحاجة إلى الركض وراء البيع بالتوقيع”.

وأردف الكاتب “أن هذا الإنجاز أيضا دليل على أننا موجودون في الساحة وقادرون على المساهمة في خدمة الأدب والثقافة، حتى وإن بقيت أبواب المشاركة في المشهد الأدبي والثقافي موصدة في وجوهنا، وحتى في ظل عدم تكافؤ الفرص الذي يميزه عدم تعامل الهيئات الثقافية ومؤسسات النشر المعروفة والصحف الكبيرة معنا”.

وخلص المؤلف إلى أنه: “ليس من السهل تصنيف معجم يقع في أكثر من 600 صفحة، وهو اليوم الأول من نوعه في الجزائر وبلاد المغرب العربي، يفيد الدارس والمدرس والأديب والباحث. ورغم كل هذه الصعوبات، سنستمر في الإجتهاد خدمة للمعرفة والثقافة والأوطان من بلاد المهجر”.