الرئيسية / ثقافي / بعد تهديده بالقتل.. نزار الفارس يتوقف عن تقديم البرامج نهائيا

بعد تهديده بالقتل.. نزار الفارس يتوقف عن تقديم البرامج نهائيا

تلقى الإعلامي العراقي نزار الفارس مقدم البرامج عبر قناة الرشيد العراقية عدداً من التهديدات بالقتل، وهو ما أجبره على اللجوء إلى اتخاذ قرار وصفه بالنهائي خاصة بعد الضغوط الكبيرة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية.

وأعلن نزار الفارس انسحابه نهائياً من تقديم البرامج عبر قناة الرشيد العراقية، مشيراً إلى أنه لن يستطيع الإفصاح عن ذكر الأسباب وفضّل الاحتفاظ بها لنفسه.

وعبر صفحته الرسمية على موقع انستغرام، قال نزار الفارس: “هام جدا، أعلن لكم انسحابي من تقديم البرامج نهائياً بدون ذكر الأسباب وحجم الضغوطات كبير”.

وعبر خاصية ستوري على موقع إنستغرام نشر نزار الفارس عدداً من رسائل التهديد التي وصلت إليه بالقتل عبر بريده الخاص. ورغم نشر نزار الفارس لتلك التهديدات التي يتعرض لها إلا أنه ألمح إلى وجود أسباب أخرى وراء الكواليس دفعته لاتخاذ هذا القرار.

وقرر الإعلامي العراقي نزار الفارس مقاضاة الفنانة المصرية رانيا يوسف بعد رفعها دعوى ضده تتهمه فيها بالتشهير وتغيير اللقاء التليفزيوني الذي تم عرضه في ليلة رأس السنة، حيث حلت يوسف ضيفته وقد أثارت تعليقاتها بالحلقة الجدل خاصةً تصريحاتها حول الحجاب.

وأصدر هيثم عباس محامي الفارس بياناً صحفياً جاء فيه “كما يعلم الجميع لقد قام الاعلامي نزار الفارس باستضافة الفنانة رانيا يوسف ببرنامجه (مع الفارس) والمذاع على قناة الرشيد العراقية”.

وأضاف البيان:”وانتقل الإعلامي نزار الفارس وفريق عمله إلى القاهرة بعد أن نسقت لهم الفنانة مكان التصوير داخل أحد أرقى فنادق القاهرة، وعند التحضير للتصوير أبدت الفنانة المصرية الموافقة الكاملة على كافة الأسئلة إلا سؤال واحد فقط يتعلق بحياتها الشخصية وهو ما احترمه الإعلامي نزار الفارس”.

وتابع البيان:”وبالفعل تم تصوير الحلقة وعقب انتهائها أبدت الفنانة سعادتها بالعمل والحوار وطلبت حضورها إلى بغداد في أقرب فرصة”.

واستكمل البيان: “سريعا تبدّل الحال وفوجئ الإعلامي نزار الفارس بهجوم الفنانة المصرية على شخصه والنيل من مهنيته وكان هذا ناتجا عما تعرضت له الفنانة رانيا يوسف من هجوم على مواقع التواصل الاجتماعي وإقامة العديد من الدعاوى القضائية ضدها وهو أمر ليس له علاقة من قريب أو بعيد بالإعلامي نزار الفارس وأن ما تتعرض له الفنانة المصرية ردا على إجابتها أثناء الحوار”.

ق/ث