الرئيسية / ثقافي / بعد زيارته الأخيرة إلى دار للعجزة وتأثره بالمقيمات بها… المنشد حسان دحمان ينجز عملا فنيا جديدا عن “الأم”
elmaouid

بعد زيارته الأخيرة إلى دار للعجزة وتأثره بالمقيمات بها… المنشد حسان دحمان ينجز عملا فنيا جديدا عن “الأم”

في الفترة الأخيرة زار المنشد حسان دحمان إحدى دور العجزة الموجودة بالجزائر وتأثر كثيرا بالمقيمات هناك، وقد دفعه هذا الأمر الى التفكير في إنجاز عمل فني يتغنى عن الام منبع الحنان.

وعن هذا الجديد قال حسان دحمان للموعد اليومي”هذا العمل الفني الجديد يحمل عنوان “أمي” من كلماتي وألحاني وجاءتني فكرة إنجازه من حوالي شهرين، وقد تم التسجيل في ستديو (pro ) مع الأستاذ علاء الدين خضير في الموسيقى والاستاذ هشام خضير في الهندسة الصوتية، اما الانتاج فكان تعاملي مع مؤسسة( TM Prod) مع الاستاذ عزالدين ترلباس”.

وأضاف:” ” أمي” عمل فني حصري من ناحية الألحان والأداء يتكلم عن الأم الحنون وقد تأثرت كثيرا من أخر زيارة لي إلى دار العجزة والتي كانت السبب والدافع لانجاز هذا العمل بكل إحساس من صميم قلبي، وهدفي من هذا العمل  إيقاظ القلوب الغافلة والنائمة والعودة إلى جنة الحياة برعاية الوالدين الكريمين وهذه بعض من كلمات العمل الفني: إذا حدثوني عن الحب والحنان أشرت لقلب أمي.. إذا اخبروني عن العطف والأمان أشرت لحضن أمي.. هي زهرة أيامنا وعبير صباحنا.. هي بسمة لسنين وعشق الملايين”.

وتابع موضحا:” أحببت أن أذكر اسم الأم بثماني لغات: الانجليزية والهندية والتركية والإسبانية والمصرية والسورية والخليجية والعربية، والحمد لله تم التسجيل بنجاح وقريبا جدا سيكون على شبكة التواصل الاجتماعي صفحتي على الفايسبوك واليوتوب وكذلك على القنوات الاذاعية والتلفزيونية وأملي أن يصل هذا العمل الفني الجديد إلى الهدف المنشود ويفيق الأبناء بعدم رمي أبائهم وأمهاتهم في دور العجزة قبل فوات الأوان.