الرئيسية / وطني / بعد شروع بعضهم في رفع التسعيرة….طلعي يحذر الناقلين من الزيادات العشوائية ويتوعد  بإجراءات عقابية صارمة
elmaouid

بعد شروع بعضهم في رفع التسعيرة….طلعي يحذر الناقلين من الزيادات العشوائية ويتوعد  بإجراءات عقابية صارمة

الجزائر- حذر، الثلاثاء، وزير النقل بوجمعة طلعي الناقلين من “مغبة الزيادات العشوائية في تسعيرة النقل وذلك عقب الزيادات الاخيرة التي عرفتها مادة البنزين”، مؤكدا أنه “سيتم اتخاذ إجراءات عقابية صارمة في حق كل من يثبت في حقه الرفع من التسعيرة “.

توعد، الثلاثاء، وزير الأشغال العمومية والنقل ، بوجمعة طلعي، على هامش التصويت على مشروع قانون المرور بالمجلس الشعبي الوطني “الناقلين الخواص وأصحاب سيارات الأجرة الذين قاموا برفع تسعيرة النقل بشكل غير قانوني بعقوبات ردعية صارمة”.

واعتبر الوزير أن “هذه الزيادات غير قانونية كمبرر  لارتفاع أسعار الوقود الذي أقره قانون المالية 2017 والذي يتحجج به الناقلون الخواص”، مؤكدا أن “كلفة الوقود في تسعيرة النقل غير مكلفة لهذه الدرجة”، مضيفا أن “التسعيرة الجديدة للنقل الخاص ستكون محل جلسات ومناقشات مع مختلف الفاعلين في القطاع وستتوج هذه اللقاءات بالاتفاق على زيادات تراعي القدرة الشرائية للمواطن وتحافظ بالموازاة على حقوق الناقلين الخواص”.

وشدد بوجمعة طلعي أن “الزيادات غبر المتفق عليها ستضع الناقلين الخواص تحت طائلة القانون سواء بالحجر على مركباتهم في المحاشر والسحب النهائي لرخص الاستغلال في حال تكرار المخالفة”