الرئيسية / رياضي / بعد عام كامل من الغياب عن الملاعب.. بن زية حاضر في لقاء البياسجي وينتظر فرصته

بعد عام كامل من الغياب عن الملاعب.. بن زية حاضر في لقاء البياسجي وينتظر فرصته

زفّ نادي ديجون مفاجأة سارة لجماهيره بعد عودة نجمه الجزائري، ياسين بن زية للمنافسة، بعدما حضر اسمه في القائمة التي واجهت باريس سان جيرمان، أول أمس، في الجولة الـ27 من الدوري الفرنسي، والتي خسرها زملاء الجزائري برباعية نظيفة.

ورغم عدم مشاركة بن زية في المباراة واكتفائه بمتابعتها من مقعد البدلاء، إلا أن خطوة تواجده مع المجموعة تشكل خبرا سعيدا لها، بعد أن غاب عاماً كاملاً بسبب حادث مرور خطير كاد أن يودي بحياته. وكان لاعب ليون السابق قد تعرّض يوم 28 من شهر ماي الماضي لحادث مرور خطير بمقرّ سكنه بفرنسا نجا منه بأعجوبة من الموت، ما أجبره على إجراء 3 عمليات جراحية على يده اليسرى، وكذلك بتر أحد أصابعه، ما جعل التقارير حينها تتحدث عن صعوبة عودته لممارسة كرة القدم من الجديد.

وتعود آخر مباراة لعبها النجم السابق لنادي ليل في الدوري الفرنسي، إلى تاريخ 15 فيفري من العام الماضي أمام نادي بوردو والتي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي (2/2)، قبل أن يتم الإعلان بعد ذلك عن إيقاف الدوري الفرنسي بسب أزمة فيروس كورونا، وجعل اللاعبين يدخلون في عطلة إجبارية.

وتشكل عودة بن زية مفاجأة سارة كذلك للمدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، الذي كان يعتمد كثيراً على خريج أكاديمية ليون في تشكيلته، قبل أن تبعده مشاكله مع ناديه السابق أولمبياكوس اليوناني ثم حادث المرور الخطير، من حسابات أبطال إفريقيا.

أمين. ل