الرئيسية / ثقافي / بعد غياب عن الدراما لسنوات.. رمضان 2023 يُعيد هؤلاء النجوم للعمل

بعد غياب عن الدراما لسنوات.. رمضان 2023 يُعيد هؤلاء النجوم للعمل

 

ينتظر الجمهور المصري والعربي الموسم الرمضاني 2023، ليتابع باقة من المسلسلات الجديدة، المقرر طرحها في هذا الموسم حيث سيشهد عودة الكثير من الفنانين إلى الشاشة الصغيرة بعد غياب عنها لسنوات لأسباب مختلفة.

وسيعود محمد سعد للدراما من جديد، بعد غياب يقترب من 9 سنوات، حيث كانت آخر أعماله مسلسل “فيفا أطاطا”، الذي عُرض عام 2014، وشاركه في البطولة الفنانة إيمي سمير غانم، نيللي كريم والراحل سامي العدل، وهو من تأليف محمد نبوي، وإخراج سامح عبد العزيز.

ويعود محمد سعد من خلال مسلسل بعنوان “إكس لانس” وكشف المنتج ممدوح شاهين في وقت سابق عبر تصريحات تلفزيونية، أن المسلسل يتكون من 30 حلقة، وتم الانتهاء من كتابة 20 حلقة حتى الآن، وتدور أحداثه في إطار كوميدي وتشارك في بطولته الفنانة علا غانم.

كما يعود أحمد عيد من خلال مسلسل “عملة نادرة” مع الفنانة نيللي كريم، وهو من إنتاج شركة العدل جروب، وإخراج محمد العدل، وتأليف مدحت العدل. ويشترك في المسلسل كل من كمال أبو رية وفريدة سيف النصر، وفردوس عبد الحميد وجمال سليمان، وتدور أحداثه في إطار الدراما الصعيدية.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان أحمد عيد كانت من خلال مسلسل “صاحب السعادة”، مع الفنان عادل إمام والذي تم عرضه في رمضان 2014.

أما عن آخر أعماله في الدراما، بالوطن العربي، فقد شارك أحمد عيد في مسلسل “اختراق” الجزء الثاني الذي تم عرضه 2021 في المملكة العربية السعودية وشارك فيه مجموعة من النجوم أبرزهم الفنانة مي سليم ومها منصور ونضال نجم.

وبعد تقديم أكثر من 100 عمل فني ما بين السينما والمسرح والدراما، غابت الفنانة سهير المرشدي عن الدراما من عام 2018 بعد مسلسل “طايع”، لتعود مرة أخرى من خلال مسلسل “ضرب نار” مع الفنان أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز.

وتعود أيضا علا غانم إلى التمثيل مرة أخرى من خلال مسلسل توحة، بعد أن هاجرت إلى أمريكا في السنوات الماضية، لتقرر إنهاء الغربة والرجوع من خلال هذا العمل، الذي تشارك به في رمضان 2023، بجانب مشاركتها في مسلسل “إكس لانس”، مع الفنان محمد سعد.

وكان آخر أعمال علا غانم الدرامية مسلسل بعنوان “طعم الحياة” الذي تم عرضه في 2017، وآخر أعمالها السينمائية فيلم “جمهورية إمبابة” الذي عُرض عام 2015.

ق/ث