الرئيسية / رياضي / بعد قبول ملف الطعن الذي تقدم به.. زطشي ينافس على عضوية مكتب فيفا التنفيذي مرة أخرى

بعد قبول ملف الطعن الذي تقدم به.. زطشي ينافس على عضوية مكتب فيفا التنفيذي مرة أخرى

* زطشي: الحكم الصادر رد الاعتبار للجزائر وليس زطشي فقط

______________________

تم ترشيح رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي, مرة أخرى لانتخابات مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المقررة يوم 12 مارس المقبل بالرباط (المغرب).

جاء ذلك بعدما ألغت محكمة التحكيم الرياضي (تاس) بلوزان بسويسرا، قرار لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المانع ترشح خير الدين زطشي لعضوية مكتب فيفا التنفيذي.

وكان زطشي قد تقدم بطعن لذات الهيئة بعد رفض ملف ترشيحه في أول الأمر من طرف الفيفا يوم 26 يناير الماضي، بسبب عدم ذكره لعقوبتين سابقتين على المستوى الوطني (2016) و القاري (2018).

وبهذا القرار, سيكون زطشي مرشحا قويا لنيل أحد المقعدين الشاغرين الى جانب المغربي فوزي لقجع و هاني أبو ريدة الذي يترشح لعهدة ثانية.

تفاؤل رغم المهمة الصعبة

وعقب هذا القرار ، أكد زطشي في تصريح خص به الاذاعة الجزائرية “أن هذا الحكم صدر لصالح الملف الجزائري وليس لشخص زطشي فقط كون الملف يخص الاتحاد الجزائري لكرة القدم”.

ورغم اعترافه المسبق بـــ” صعوبة المهمة ” الا إن زطشي أبدى تفاؤلا وأكد أنه “سينافس في المغرب يوم 12 مارس على مقعد في الفيفا بمساعدة كل الاطراف المعنية  في هذا الملف “.

وتابع “امامي مدة اسبوع وسأعمل بكل جدية لانجاح الحملة التي سبق وان باشرناها لنتصدر الواجهة وسيكون سلاحنا التفاؤل بحكم حجمنا وسمعتنا السياسية والكروية في افريقيا كبلد له وزن “.

للاشارة, فان زطشي سيتنقل الى المغرب يوم الـ10 من مارس الجاري بمعية الامين العام والسيد عمار بهلول .