الرئيسية / ثقافي / بعد مواجهة دامت ساعات مع المشتكية…. قاضي التحقيق الفرنسي يرفض الافراج المؤقت عن سعد لمجرد
elmaouid

بعد مواجهة دامت ساعات مع المشتكية…. قاضي التحقيق الفرنسي يرفض الافراج المؤقت عن سعد لمجرد

رفض قاضي التحقيق في محكمة الجنايات بالعاصمة الفرنسية باريس، منح الإفراج المؤقت للفنان المغربي سعد لمجرد، مساء الجمعة، بعد ساعات طويلة، من مواجهة أجريت له مع الفتاة الفرنسية لورا بريول التي تقدمت

بشكوى تتهمه باغتصابها.

 وشوهد لمجرد وهو يتم نقله مباشرة بعد هذا القرار، بواسطة سيارة أمن إلى سجن “فلوري” الموجود ضواحي باريس.

ويبدو أن مسلسل اتهام لمجرد لن ينتهي بالسهولة التي يتمناها معجبوه والمتعاطفون معه في محنته. فبغض النظر عن متابعته في قضيتي اغتصاب في باريس، يوجد على خلفيتهما رهن الإعتقال الاحتياطي، ظهرت قضية ثالثة من المنتظر أن يتابع فيها الفنان المغربي الشهير سعد لمجرد، بعد اتهامه من طرف فتاة فرنسية وأخرى من أصول مغربية بمحاولة اغتصابهما.

وأخيراً وضعت إلهام بوزيد مديرة شركة Cairo By Night المتخصصة في تنظيم الحفلات في باريس، شكوى، ضد لمجرد ومدير أعماله، رضا البرادي، بسبب تراكم الديون عليها نتيجة إلغاء الحفل، الذي كان من المنتظر احياءه في 29 أكتوبر الماضي في قصر المؤتمرات في باريس.

وتسبب إلغاء حفل لمجرد في تراكم ديون على بوزيد، بلغت 120 ألف أورو، ما عرضها للضغط من طرف الممونين، من أجل استخلاص المبالغ التي في ذمتها، فيما رفض رضا البرادي مدير أعمال لمجرد إرجاع مبلغ التسبيق، الذي تسلمه قبل إحياء الحفل، والذي يصل إلى 40 ألف أورو، ما دفع بعض الممونين الفرنسيين إلى رفع دعوى قضائية ضد إلهام بوزيد.

ووفق تقارير إخبارية، فإن السلطات القضائية الفرنسية أصدرت مذكرة بحث في حق البرادي بعد الشكوى، التي وضعتها بوزيد، إذ أصبح رسمياً مبحوثاً عنه لدى السلطات الفرنسية، ومطلوب اعتقاله فور دخوله إلى فرنسا.

ونشر الفنان المغربي البشير عبدو والد سعد لمجرد على صفحته الخاصة على “فايسبوك”، صورة تجمعه بابنه سعد رافقها بتعليق بمناسبة عيد ميلاده. جاء فيها “أحبائي وصديقاتي وأصدقائي في كل مكان أشكركم جزيل الشكر على تهنئتكم لي بعيد ميلادي، ولكن في هذه الظروف العصيبة التي أمرّ بها، اعتبر عيد ميلادي هو يوم خروج ولدي وفلذة كبدي سعد لمجرد من محنته العصيبة”.

وأضاف:”لقد طال انتظاري أنا ووالدته المسكينة نزهة وكل المقربين والمحبين ليوم الفرج، كلنا أمل في انصافنا من طرف القضاء الفرنسي ولإنهاء هذا المشكل في القريب العاجل إن شاء الله شكراً أحبائي الكرام.. البشير عبدو”.

وتفاعل عشاق سعد مع الصورة معبرين عن مدى اشتياقهم له، ومتمنين في الوقت ذاته أن يغادر السجن ويعود إلى أرض وطنه بعد حصوله على البراءة.

يذكر أنّ والد سعد المجرد نشر قبل أيام رابط التصويت لصالح سعد لمجرد للفوز بجائزة “الموركس دور” لهذا العام في فئة أفضل مطرب عربي (سعد لمجرد)، أفضل أغنية عربية (غلطانة)، وأفضل فيديو كليب (غلطانة).