الرئيسية / عالم السيارات /  بقوة 542 حصان!….  بورش تكشف رسمياً عن باناميرا سبورت توريزمو
elmaouid

 بقوة 542 حصان!….  بورش تكشف رسمياً عن باناميرا سبورت توريزمو

كشفت بورش أخيراً عن باناميرا سبورت توريزمو بفئة تيربو الأعلى من بين عدت فئات أعلنت عنها بورش أيضاً لسبورت توريزمو.

تأتي باناميرا سبورت توريزمو بتصميم مستلهم من السيارة الاختبارية التي كشفت عنها بورش في 2012 وخاصة في التصميم الخارجي، وبمقارنتها بفئات باناميرا سيدان نجد أن الاختلافات تبدأ من العمود B إلى مؤخرة السيارة حيث يمتد السقف لمسافة أطول وبزاوية أعلى قليلا مما يضيف حيزاً كبيراً إلى مقاعد الصف الثاني وإلى صندوق الأمتعة الذي وصل حجمه إلى 520 لتر أو 1,390 لتر عند طي مقاعد الصف الثاني والتي أصبحت بدورها ولأول مرة في عائلة باناميرا تتسع لثلاثة ركاب وليس فقط لاثنين.

لم تبخل بورش عن باناميرا سبورت توريزمو بأي شيء، فقد وصل الاهتمام بها إلى تطوير جناح خلفي نشط خاص بها يتكيف مع وضعيات وحالق القيادة إذ يعدل نفسه بحسب سرعة السيارة، كما يعمل على تخفيف الإزعاج الصادر عن فتح نافذة السقف عن طريق التمدد بـ26 درجة. وبالطبع ستتوفر خيارات لا حصر لها من الألوان والمواد والإضافات الترفيهية والأدائية ليختار زبائن بورش ما يفضلونه منها.

أما الفئات التي ستوفرها بورش لباناميرا سبورت توريزمو فتأتي جميعها بالدفع الرباعي بدءًا من باناميرا 4 ثم 4S و 4S ديزل و 4 E-Hybrid وأخيرا تيربو التي ستظل الفئة الأعلى لفترة.

ستأتي باناميرا تيربو سبورت توريزمو بمحرك 4.0 لتر V8 ثنائي التيربو يولد 542 حصان، أما الفئات الأخرى فتتراوح قوتها بين 325 و 456 حصان.