الرئيسية / وطني / بلعابد يؤكد على أهمية تعميم جمعيات أولياء التلاميذ في المؤسسات التربوية 

بلعابد يؤكد على أهمية تعميم جمعيات أولياء التلاميذ في المؤسسات التربوية 

أكد وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, على أهمية تعميم جمعيات أولياء التلاميذ على مستوى المؤسسات التربوية بهدف تعزيز مرافقة التلاميذ داخل المؤسسة وخارجها.

وأوضح السيد بلعابد في تصريح للصحافة عقب استقباله لممثلين عن جمعيات أولياء التلاميذ, بمقر الوزارة, ان اللقاء “يأتي تنفيذا لتوصيات الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, الرامية الى وجوب تعميم جمعيات أولياء التلاميذ على مستوى كافة المؤسسات التربوية”.

وأبرز الوزير دور الأولياء في “ضبط تصرفات التلاميذ داخل المؤسسة التربوية وخارجها”, مشيرا إلى “وجود رغبة لدى مسؤولي جمعيات أولياء التلاميذ للتعاون قصد تعميم هذه الجمعيات عبر كافة المؤسسات التربوية”.

كما تطرق الوزير إلى الاجراءات المتخذة فيما يخص امتحان تقييم المكتسبات لمرحلة التعليم الابتدائي, مبرزا ان “الاجراءات تصب في مصلحة التلاميذ وستعطي  دفعا لهم في حياتهم الدراسية”.

من جهته, ثمن رئيس الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ, حميد سعدي, قرار تعميم جمعيات أوليات التلاميذ على مستوى كل المؤسسات التربوية.

بدورها, اعتبرت رئيسة الفيدرالية الوطنية لأولياء التلاميذ, جميلة خيار, القرار بمثابة “وسيلة لحل المشاكل التي تواجه التلميذ في الوسط التربوي”.

Peut être une image de 5 personnes, personnes assises et intérieurPeut être une image de 5 personnes, personnes assises et intérieurPeut être une image de 6 personnes, personnes assises, mobilier et intérieurPeut être une image de 5 personnes, personnes debout et intérieurPeut être une image de 7 personnes, personnes debout et intérieur