الرئيسية / رياضي / بلقبلة: “سنذهب إلى البرازيل لإحراز الميدالية الذهبية”

بلقبلة: “سنذهب إلى البرازيل لإحراز الميدالية الذهبية”

 رفع اللاعب الدولي الجزائري هاريس بلقبلة سقف طموحاته عاليا، بشأن مشاركة المنتخب الوطني آمال في أولمبياد مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ما بين الـ 3 والـ 20 من أوت المقبل.

 

وقال بلقبلة في مقابلة إعلامية مع الصحيفة الجهوية الفرنسية “لا نوفال ريبوبليك”: “سيذهب المنتخب الوطني الأولمبي إلى البرازيل لإحراز الميدالية الذهبية. صحيح المنافسة قوية ولا نملك نجوما، ولكن سنعتمد على مواهبنا”. ويخوض آمال “الخضر” أولمبياد ريو في فوج يضم الأرجنتين والبرتغال والهندوراس، مع التذكير بأن النخبة الوطنية شاركت مرّة واحدة فقط في الأولمبياد، وكان ذلك في طبعة موسكو 1980 (عاصمة الإتحاد السوفياتي سابقا)، وتأهّل زملاء الأخضر بلومي – حينها – إلى ربع النهائي (الدور الثاني).

“تحضيرات تيكجدة كانت في المستوى وفرصتنا كبيرة للتألق في البرازيل”، ورغم أنه لم يسبق له ارتداء زي “الخضر” للأكابر أو الفئات الأخرى، ووجّهت له الفاف الدعوة مؤخرا فقط، فإن متوسط ميدان فريق تور الفرنسي يقول: “أفتخر أنّي أمثل الجزائر. شاركت مع المنتخب الوطني الأولمبي في تربص تيكجدة (البويرة) لمدة 3 أسابيع (إلى غاية نهاية جوان الماضي)، وكان كل شيء على ما يُرام، سواء من ناحية وسائل العمل أو التواصل مع الجهاز الفني أو زملائي اللاعبين. لقد أخبرني الناخب الوطني بيير أندري شورمان أنّي واحد من العناصر التي يعوّل عليها كثيرا في محفل ريو”. وأضاف بلقبلة – البالغ من العمر 22 سنة – قائلا إن الأولمبياد فرصة نادرة لأي كروي، لأنها لا تُتاح له كثيرا. كما أن الجمهور الجزائري ينتظر منهم تشريف الراية الوطنية.

“متشوق للتربص الثاني للخضر وأنا مرتبط مع تور لغاية 2018”

وتابع اللاعب الدولي الجزائري المغترب يقول إنه متشوّق لخوض التربص الثاني لآمال “الخضر”، حيث ينطلق هذا الجمعة بالمركز الفني الوطني لسيدي موسى، وتتخلّله مقابلتان ودّيتان مع المنتخب الأولمبي العراقي في الـ 13 والـ 17 من جويلية الحالي. علما أن فريق “أسود الرافدين” معني – أيضا – بخوض دورة ريو دي جانيرو. وبعد ذلك يعسكر تلاميذ شورمان بإسبانيا، ويواجهون هناك بعض النوادي وديا، على غرار رايو فاليكانو، على أن يشدّ المنتخب الوطني الأولمبي الرحال نحو البرازيل في الـ 27 من جويلية الجاري.

وبشأن مشواره الكروي الإحترافي، قال بلقبلة إنه مازال مرتبطا مع نادي تور الفرنسي حتى صيف 2018، مُشيرا إلى أنه مرتاح مع هذا الفريق، وإذا تلقى عرضا محترما، فإن الإدارة سوف لن تتردّد في السماح له بالرحيل. وشارك متوسط الميدان هاريس بلقبلة مع فريق تور في 34 مباراة من أصل 38 لقاء، برسم بطولة فرنسا للقسم الثاني موسم 2015-2016، وسجّل هدفين. كما أنهوا المشوار في المركز التاسع ضمن جدول ترتيب يضم 20 ناديا.