الرئيسية / عالم السيارات /  بمحركات هجينة و437 حصان.. الكشف عن تويوتا تندرا 2022 وفئة برو

 بمحركات هجينة و437 حصان.. الكشف عن تويوتا تندرا 2022 وفئة برو

أخيراً، حان الوقت لتكشف تويوتا عن تفاصيل سيارة البيك أب المنتظرة تندرا 2022، وتتوجها بفئة برو التي حصلت على أقوى محركات تندرا على الإطلاق.

بداية، حصلت السيارة على تصميم عصري جديد من إبداع تويوتا أمريكا الشمالية، والذي تميز بمقدمة هجومية واستعملات حرف T متعددة، حظيت السيارة بتطعيمات الكروم الفاخرة، وتميزت فئة برو بشبك أسود ذو تصميم مضلع وكشافات بارزة. وفي الداخل، أصبحت السيارة أكثر فخامة من خلال الكونسول الوسطي معاد التصميم، والتشطيبات الفاخرة المتاحة لفئات محددة من السيارة تصل إلى الجلد المنقوش بأسلوب تويوتا TDR.

حصلت السيارة على عجلة قيادة جديدة كلياً، وعلى عدادات تقليدية مع شاشة رقمية قياس 4.1 إنش مع إمكانية طلب لوحة عدادات رقمية بالكامل قياس 12.3 إنش. ويمكن تخصيص اللوحة لعرض المعلومات الأكثر أهمية للسائق ولوضعية القيادة. هناك أيضاً شاشة النظام الترفيهي في منتصف الكونسول وفي موضع مرتفع نسبياً مع شاشات 8 إنش أو 14 إنش للفئات الأعلى. مع دعم الهواتف الذكية من خلال نظامي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي مع توفر مساعد شخصي ذكي خاص بالسيارة.

كما كان متوقعاً فقد حصلت السيارة على محركات جديدة شملت محرك 3.5 لتر V6 ينتج 389 حصان، ويتميز المحرك بأن كتلته مصنوعة من الألومينيوم، وبنظام تبريد داخلي عالي الكفاءة. من ناحية أخرى حملت السبارة محرك هجين من عائلة i-Force Max ينتج 437 حصان و790 نيوتن-متر.

بالطبع لاتزال تندرا سيارة بيك أب من الحجم الكامل، توفر السيارة قدرة سحب أفضل بـ17.5% عن الجيل الماضي يعني ذلك زيادة 880 كيلوغرام، أو 5,443 كيلوغرام من قدرة السحب، وتوفر السيارة أيضاً قدرة حمل تصل لـ880 كيلوغرام. ستأتي تاندرا بوضعيتين للسحب، العادية، وبلس التي تستخرج الأداء الأقصى من المحرك عند سحب الزوارق والحمولات الكبيرة. وتوجد كاميرات محيطية لقيادة أكثر أماناً.

ما تزال تويوتا تحتفظ ببعض التفاصيل الخاصة بالفئات، ولكنها أكدت توفر مجموعة السلامة ومساعدة السائق Safety Sense 2.5 والتي تشمل نظام اكتشاف الحوادق المحتملة، وتمييز المشاة والدراجات والدراجات النارية مع القدرة على التحكم عند الطوارئ. توفر الحزمة أيضاً مثبت السرعة المتكيف ونظام المحافظة على المسار وتنبيه حزام الأمان للمقاعد الخلفية. وتختلف بعض الميزات باختلاف الأسواق التي ستباع فيها السيارة.