الرئيسية / عالم السيارات / بمحرك ذو 670 حصان!.. الكشف عن شيفرولية كورفيت Z06

بمحرك ذو 670 حصان!.. الكشف عن شيفرولية كورفيت Z06

كشفت شفروليه عن كورفيت Z06 الجديدة، الفئة عالية الأداء من الجيل الثامن ذو المحرك الوسطي من كورفيت.

كشفت الشركة عن سيارتها في متحف Petersen للسيارات، وستاتي بجسم كوبيه، أو كابرولية بسقف قابل للكشف، وقال رئيس جنرال موتورز بهذه المناسبة  _ترسم كورفيت Z06 الجديدة صورة نموذجية للسيارة الأمريكية الخارقة. إنها تعتمد على التصميم المميز والديناميكيات الرائدة التي قدمتها كورفيت ذات المحرك الوسطي، __وترتقي بها لتقديم قدرات محسّنة على الحلبات لا تضاهى، مع أداء عالمي المستوى_.

تحمل السيارة محرك يحمل اسم LT6 ويأتي يسعة 5.5 لتر وتصميم V8 طبيعي التنفس. يولد المحرك ما يصل لـ670 حصان و623 نيوتن-متر عند 6,300 دورة في الدقيقة، ويبلغ الدوران الأعلى للمحرك 8,600 دورة/دقيقة. كانت سرعة الاستجابة أهم الأولويات عند تطويره، لذلك نجد أنه لا يحمل أجهزة حث كالتيربو أو السوبرتشارج، واختبر هذا المحرك في متسابقة شيفرولية كورفيت C8.R التي حصدت 6 انتصارات ولقب الشركة المصنعة في سباقات IMSA لموسم 2020.

تتميز كورفيت Z06 بتجهيزات قياسية عالية المستوى لتوفير ديناميكيات قيادة رياضية عند الطلب، وقيادة يومية مريحة. نظام التعليق ذو تحكم مغناطيسي من الجيل الرابع، يمكن تعديله ليكون صلباً على الحلبة، أو مرناً للتجول في الطرقات العامة. تأتي Z06 بنظام التحكم في الانطلاق من أجل تسارع مثالي، وبنظام التحكم بالسحب، وتظام إدارة السحب عالي الأداء التي تستخدم الفرامل عند الحاجة لمنع السيارة من الخروج عن مسارها. هناك أيضاً ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق، وأقراص فرامل بريمبو قياس 370 ميليمتر في الأمام و380 ميليمتر في الخلف. توفر شيفرولية عجلات من الكربون فايبر اختيارياً.

لم تعلن الشركة عن موعد إنتاج وتوزيع السيارة أو عن أسعارها، لكنها أكدت أنها ستصل لكافة الأسواق العالمية من خلال توفير مقود على اليسار وعلى اليمين.