الرئيسية / وطني / بن حمادي يصف الحملة على بن غبريط بـالتكالب
elmaouid

بن حمادي يصف الحملة على بن غبريط بـالتكالب

الجزائر- وصف رئيس سلطة الضبط السمعي البصري زواوي بن حمادي الحملة التي تقودها بعض القنوات التلفزيونية الخاصة على وزيرة التربية نورية بن غبريط بـالتكالب غير المقبول أخلاقيا.

وفي هذا السياق، تأسف بن حمادي لكون بعض وسائل الإعلام تعودت على أمر يجب تصحيحه، داعيا إلى احترام قواعد الصحافة، معتبرا أن الامر يحتاج الى النظام. وبعد أن سجل أن الأمر بات يشبه التكالب، أوضح أنه قبل أن تتحرك تعمل سلطة ضبط قطاع السمعي البصري على جمع كل ما يمكن إدانته.

ومن جانب آخر،  قال بن حمادي إن ضبط قطاع السمعي البصري أضحى أكثر من ضروري طبقا للقوانين المعمول بها ودفتر الشروط قصد ترشيد هذا القطاع، مؤكدا أن القانون لا يفرق بين القنوات التلفزيونية التابعة للقطاع العمومي أو الخاص، وأوضح رئيس سلطة ضبط السمعي البصري أن دفتر الاعباء المتعلق بالسمعي البصري يتضمن تأهيلا يرتقب القيام به خلال الأشهر المقبلة بهدف وضع جميع القنوات على قدم المساواة.

كما أضاف يقول أنه سيتعين على القنوات التلفزيونية الموجودة الالتزام بدفتر الاعباء و بالتالي إعادة تنظيم مسارها لتصبح قنوات قانونية تتوفر على عنوان محدد مع إخضاعها لقوانين البلاد سواء على الصعيد الاقتصادي أو المالي أو الاجتماعي.

وذكر المتحدث بأن القنوات التلفزيونية الجزائرية الخاصة الـ53 تبث حاليا برامجها من الخارج، مشيرا إلى  أن ” كل ما يتم بثه وتوجيهه للجزائر لا يمكن أن يفلت من تقييم سلطة ضبط السمعي البصري.