الرئيسية / رياضي / بن طالب يستعيد توازنه وهني يتألق ويخرج مصابا
elmaouid

بن طالب يستعيد توازنه وهني يتألق ويخرج مصابا

  استعاد الدولي الجزائري نبيل بن طالب وفريقه شالك توازنهما، ليلة الخميس، بعدما حقق الفريق الألماني فوزا عريضا على ضيفه النمساوي راد بول سالزبورغ، فيما عاد سفيان هني وناديه اندرلخت بتعادل ثمين من سانت ايتيان. في المقابل انهزم ستاندار دو لياج الذي يلعب له الجزائري الآخر اسحاق بلفوضيل في امستردام أمام اجاكس المحلي بهدف لصفر وذلك لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات اليوروبا ليغ.

ففي مباراة سارت في اتجاه واحد، استطاع نادي شالك أن يتجاوز سقطاته المتتالية في البندسليغا بتسجيله لثلاثية في مرمى سالزبورغ اشترك في تسجيلها غوريتزكا (15)، كاليتا كار (45 ضدّ مرماه) وهوادس (58)، مقابل إصابة متأخرة حملت توقيع سوريانو في الدقيقة 72.

وبفضل هذا الانتصار يبقى شالك في صدارة المجموعة التاسعة بست نقاط رفقة كراسنودار الروسي الذي اكتسح نيس الفرنسي بخماسية كاملة 5-2.

وخلافا لمباراة الدوري الألماني الأخيرة، أين كان خارج الإطار، أدى متوسط ميدان توتنهام السابق ما عليه في لقاء أول أمس، بدليل خوضه لكامل أطوار المقابلة.

وفي المجموعة الثالثة ساهم الدولي الجزائري سفيان هني مثلما جرت العادة في تألق فريقه اندرلخت، حيث كان وراء الهدف الوحيد الذي وقعه تيليمانس في الدقيقة 62 بعدما أجبر المدافع الفرنسي على لمس الكرة في منطقة العمليات ليعلن الحكم عن ضربة جزاء أثارت حفيظة النادي الأخضر.

وإلى جانب هذه اللقطة، كاد هني أن يفتتح باب التهديف في الدقيقة 12، عندما ارتطمت رأسيته بالقائم.

واضطر هني لمغادرة الميدان متأثرا بإصابة على مستوى العضلة المقربة قبل دقائق من نهاية المباراة.

وطلب اللاعب صاحب الـ26 عاما استبداله بعد شعوره بآلام، وذلك قبل أيام من دخوله تربص المنتخب الوطني الذي سيقابل نظيره الكاميروني يوم 9 أكتوبر المقبل بالبليدة.

ولم يوضح النادي البلجيكي لحد الآن مدى خطورة الإصابة التي يعاني منها قائد تشكيلته الذي انضم إلى اندرلخت في جوان المنصرم قادما من ناد بلجيكي آخر هو مالينس، بعدما أدى معه موسما رائعا على المستوى الشخصي تحصل في نهايته على لقبي أحسن لاعب وأحسن هداف في البطولة.

ولحساب المجموعة السابعة، خسر ستاندار البلجيكي رهان مباراته أمام أجاكس أمستردام الهولندي، حيث انهزم بهدف أمضاه دولبارغ (في لقاء لعبه اسحاق بلفوضيل أساسيا دون أن يقدّم أشياء كثيرة. ونال إسحاق إنذارا سيحرمه آليا من خوض المواجهة القادمة، في وقت تواصل غياب مواطنه فارس بهلولي.

ويحتل ستاندار المركز الثالث بنقطة يتيمة وراء سلتا فيغو الإسباني (4 نقاط) الذي هزم فاز على باناثينايكوس اليوناني بثنائية نظيفة.