الرئيسية / رياضي / بن طالب يعيد المناصر الجزائري إلى مدرجات “البوندسليغا”
elmaouid

بن طالب يعيد المناصر الجزائري إلى مدرجات “البوندسليغا”

 بعد غياب اللاعبين الجزائريين عن البطولة الألمانية “بوندسليغا” لعدة مواسم، أصبح لهم الآن ممثلاً جديدًا في البطولة الألمانية، من خلال لاعب خط الوسط الشاب نبيل بن طالب، الذي أثبت وجوده بقوة في أول ظهور له مع فريق شالكه، الذي يواجه بايرن ميونيخ الجمعة.

بأسرع ما يمكن، استطاع لاعب منتخب الجزائر نبيل بن طالب (21 عاما) إقناع المتابعين بقدراته خلال 17 دقيقة، لعبها مع فريقه الجديد شالكه، أمام فرانكفورت في الجولة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

ورغم خسارة شالكه للمباراة بصفر مقابل هدف واحد، لفت بن طالب الأنظار إليه بشدة، والآن هناك شغف “لمعرفة ما إذا كان لاعب خط الوسط القادم من توتنهام سيكون في التشكيلة الأساسية للأزرق الملكي (شالكه) في مباراة بايرن ميونيخ، حسب ما جاء على موقع كيكر الألماني.

نبيل، المولود في مدينة ليل الفرنسية ويحمل الجنسية الفرنسية والجزائرية كان قد أثبت نفسه بقوة ومبكرًا في الدوري الإنجليزي عندما كان في عمر 19 عاما. وأصبح لاعبا أساسيا في توتنهام في موسم 2014/2015، خاض خلاله 35 مباراة رسمية.

لكن دوام الحال من المحال، فقد تعرض نبيل لإصابة خلال مشاركته مع المنتخب الجزائري قبل عام أبعدته لشهور عن الملاعب. وشارك مع توتنهام الموسم الماضي في 11 مباراة رسمية فقط، ومع ذلك لم يكن الفريق الإنجليزي مستعدا في البداية للتنازل عن لاعبه لشالكه.

وفي ظل تصميم الفريق الألماني على استعارة لاعب خط الوسط الجزائري، استطاع شالكه أن يوقع عقد الإعارة قبيل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، حيث تم التعاقد معه لمدة عام مقابل مليون يورو مع وجود إمكانية شراء اللاعب، الذي يرتدي الآن القميص رقم 10.

لا يتحمل رؤية الكرة لدى المنافس!

وفي تصريح آخر له عبر موقع “ديرفيستن” الألماني، قال بن طالب: “أتطلع بقوة إلى التحدي في شالكه. لقد سمعت عن اهتمام النادي بي لأول مرة قبل ستة أسابيع، ومنذ ذلك الوقت كان لدي أمل في أن يتحقق الانتقال”.

والآن أعاد نبيل بن طالب من جديد تواجد اللاعبين الجزائريين في الدوري الألماني، والذي كان قد انقطع قبل عدة مواسم بعد رحيل عنتر يحيى وكريم مطمور وكريم زياني ورفيق جبور عن البطولة الألمانية.

يتمتع بن طالب بصلابة البنية والشراسة عند الالتحام مع المنافس وهي صفات مطلوبة دائما، كما أن لديه قدرة على التمرير المتقن كما اتضح ذلك في مباراة فرانكفورت، واستطاع أن يمرر كرات شكل منها ثلاث فرص خطيرة للتسجيل في نهاية اللقاء، كما قام بفرملة رائعة، أفسد من خلالها هجوما لفرانكفورت على شالكه وبلغت نسبة تمريراته الدقيقة 81 في المائة.

منذ مدة طويلة لم يظهر لدى شالكه وافد جديد بهذا الأداء مثلما فعل بن طالب في الدقائق التي لعبها وقد امتدح كريستيان هايدل، المدير الرياضي لشالكه لاعبه الجديد وقال: “إنه لا يتحمل أبدا وجود الكرة لدى المنافس”.

ويرى موقع “ديرفيستن” أن بن طالب بإمكانه أن يثبت مكانته حقا في شالكه، وهو يستطيع القيام بأكثر من مهمة وسط الملعب.

جاء كل شيء سريعا منذ إتمام تعاقد بن طالب مع شالكه. انتقل إليه رسميا في 25أوت، حسب موقع “ترانسفيرماركت”، وخاض معه مباشرة في 27 أوت مباراة فرانكفورت.

والآن ينتظر المتابعون مباراة فرانكفورت أمام بايرن ميونيخ لتقييم لعب الوافد الجزائري الجديد أمام العملاق البافاري.