الرئيسية / وطني / بن غبريط تحدد 13 جويلية لتنظيم ورشة لإصلاح البكالوريا

بن غبريط تحدد 13 جويلية لتنظيم ورشة لإصلاح البكالوريا

أعلنت وزير التربية الوطنية نورية بن غبريط عن تنظيم  ورشة مخصصة لإصلاح  امتحان البكالوريا يوم 13  جويلية المقبل.

 

وقالت بن غبريط على هامش لقاء بثانوية الرياضيات بالقبة مع أربعة تلاميذ سيمثلون الجزائر في الأولمبياد الدولية المقررة في هونغ كونغ “قررنا بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظيم يوم 13 جويلية  المقبل ورشة وطنية حول إصلاح الباكالوريا”.

وأوضحت الوزيرة في هذا الصدد أن المجموعة المشتركة المكونة من ممثلين عن الإدارة وممثلين اجتماعيين ستعطي نتائجها حول إصلاح الباكالوريا في غضون هذا الأسبوع، مضيفة أن الخبراء الجامعيين المشاركين في هذه الورشة مدعوون “لإعطاء وجهة نظرهم” حول إعادة تنظيم البكالوريا.

وأكدت أنه “فور استكمال عمل الورشة سنقوم بإعداد حوصلة للاقتراحات التي سنعرضها على الحكومة المؤهلة وحدها للفصل في هذه المسألة”.

وعن سؤال حول تاريخ إعلان نتائج البكالوريا أوضحت الوزيرة أنه “سيتم الإعلان عنها يوم 15 جويلية  على أقصى تقدير”، مؤكدة أن عملية التصحيح تجري في “ظروف حسنة وبوتيرة متسارعة”.

وأبت بن غبريط بالمناسبة إلا أن تشيد بمجموع المستخدمين المكلفين بتأطير امتحان شهادة الباكالوريا على “التزامهم وتعبئتهم” خلال سير الامتحانات.

للتذكير اجتاز 555.177 تلميذ من 19 إلى 23 جوان الماضي الامتحان الجزئي لبكالوريا دورة 2016 الذي تقرر تنظيمه بعد تسرب مواضيع بعض المواد خلال الامتحانات التي جرت من 29 إلى 2 جوان.