الرئيسية / وطني / بن غبريط تحذر ناجحي 2016 من التسجيل مرة أخرى في مسابقة التوظيف 2017…كل التفاصيل عن توظيف الاحتياطيين والتسجيل الإلكتروني
elmaouid

بن غبريط تحذر ناجحي 2016 من التسجيل مرة أخرى في مسابقة التوظيف 2017…كل التفاصيل عن توظيف الاحتياطيين والتسجيل الإلكتروني

الجزائر- باشرت، الخميس، وزارة التربية،  تفعيل الأرضية الرقمية حول استغلال القوائم الاحتياطية الخاصة بمسابقة توظيف الأساتذة في الاطوار التعليمية الثلاثة بعنوان2016 بالنسبة، على أن تستمر إلى غاية 17 أفريل 2017 بالنسبة للمرحلة الولائية، فيما قررت فتح عملية التسجيلات الالكترونية  لمسابقة توظيف 29 جوان المقبل يوم 2 ماي المقبل.

وأكدت وزارة التربية حول استغلال القوائم الاحتياطية الخاصة بمسابقة توظيف الأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاثة بعنوان2016، أن  الفترة من 18 أفريل إلى 27 أفريل 2017 ستكون مخصصة للمرحلة الوطنية، وهذا من خلال مراسلة وجهتها وزارة التربية إلى مديريات التربية جاء فيها إنه “في إطار مواصلة استغلال القوائم الاحتياطية الخاصة بمسابقة توظيف الاساتذة في الاطوار الثلاثة وطبقا للإجراءات والكيفيات تعلم المديرين على تفعيل الارضية الرقمية لاستغلال القائمة الاحتياطية الولائية ثم الوطنية قصد شغل في حدود الاحتياج البيداغوجي الحقيقي كل المناصب المالية الشاغرة أو التي ستشغر فعليا والخاصة بكل رتب التعليم سواء القاعدية منها أو الآيلة للزوال أو رتب الترقية”.

وألزمت وزارة التربية أن يتم استدعاء المترشحين المدرجين في القوائم الاحتياطية الولائية الخاصة برتب أستاذ المدرسة الابتدائية بكل التخصصات وكذا استاذ التعليم المتوسط واستاذ التعليم الثانوي طبقا للإجراءات المنصوص عليها ووفقا للآجال المدونة بحسب مادة التدريس والترتيب الاستحقاقي لمباشرة التكوين التحضيري الأولي ما قبل التوظيف لشغل المناصب المالية الشاغرة حاليا والتي ستشغر فعليا إلى غاية 31 أوت 2017 نتيجة مختلف الحالات لاسيما الإحالة على التقاعد.

كما ألزمت الوزارة استدعاء المترشحين المعنيين رسميا وفق الترتيب الاستعجالي عن طريق كل الوسائل والتي تستعمل في  الوقت نفسه والمتمثلة في البريد المضمون مع وصل تسليم، والبرقية والبريدي الالكتروني الخاص والهاتف الشخصي والرسائل النصية القصيرة”أس أم أس”.

ومن بين توصيات الوزارة أن يتم ضمان الإعلام والإشهار الواسعين للعملية بكل الوسائل المتاحة على أن يتم تعيين المترشحين بعد استكمال التكوين التحضيري الاول بصفة متربصين في الرتب القاعدية استاذ المدرسة الابتدائية واستاذ التعليم المتوسط والثانوي بحسب الحالة ابتداء من 1سبتمبر 2017.

في المقابل أكدت وزارة التربية على وجوب إلزام المترشح المستدعى الالتحاق بالتكوين التحضيري الاولي خلال الآجال التي ستحدد لاحقا مع إلزامه بعدم المشاركة في مسابقة التوظيف الخارجي التي ستنظم في 29 جوان المقبل على أن يتم الالتحاق بالمنصب الشاغر المعين ابتدء من 1 سبتمر بحسب التربيب الاستحقاقي على مستوى المؤسسات التعليمية.

كما يلزم المترشحون بالمصادقة على الالتزام في البلدية، في حالة عدم المصادقة عليه يعتبر لاغيا ودون جدوى، وعند ايداع الالتزام المصادق عليه يتم تسجيله في سجل خاص لهذا الغرض، يرقم ويؤرخ ويختم وتسلم نسخة منه للمعني.

وتعلم وزارة التربية انه ابتداء من الخميس شرع في العمل على الاستغلال المتواصل والدوري للقائمة الاحتياطية لمسابقة توظيف الاساتذة الخاصة بمختلف الرتب بصفة متربصين ويتم شغل هذه المناصب ابتداء من التاريخ المذكور عن طريق التعاقد.

اما المترشحون الذي يتم استدعاؤهم طبقا  للإجراءات المنصوص عليها فإنهم يلتحقون بالتكوين التحضيري الأولي وفق للرزنامة التي ستحدد لاحقا.

وحول إجراء مسابقة توظيف الأساتذة على أساس الاختبارات الكتابية لأكثر من 10000 منصب في قطاع التربية والتي ستكون يوم 29 جوان 2017، فإن فتح التسجيلات الإلكترونية وإيداع الملفات سيكون  ابتداء من 02 ماي 2017.