الرئيسية / وطني / بن غبريط ترفع دعوى قضائية ضد جمعية أولياء التلاميذ
elmaouid

بن غبريط ترفع دعوى قضائية ضد جمعية أولياء التلاميذ

الجزائر- أعلن المفتش العام لوزارة التربية الوطنية، نجادي لمسقم، أن الوزارة سترفع دعوى قضائية ضد رئيس جمعية أولياء التلاميذ، موجها تهما للصحافة بنشر معلومات مغلوطة.

واتهم نجادي لمسقم خلال ندوة صحفية بقاعة المحاضرات بمقر وزارة التربية، الإثنين، رئيس جمعية أولياء التلاميذ بالتحريض على مقاطعة الدراسة، مضيفا أن الوزارة سترفع دعوى قضائية ضده.

وهاجم المفتش العام وسائل الإعلام، متهما إياها بتأليب الرأي العام ضد قطاع التربية من خلال نشر معلومات مغلوطة، مشيرا إلى أن الخطأ الوارد في كتاب الجغرافيا للسنة أولى متوسط “مجرد هفوة فقط”.

وأوضح نجادي أن الصفحة التي  تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتضمن مصطلحات عرقية مقسمة الشعب الجزائري إلى عرب وأمازيغ وشاوية، مأخوذة من كتاب شبه مدرسي يباع في المكتبات ولا علاقة له بوزارة التربية الوطنية، مشدّدا على ضرورة تكوين التلاميذ لمواجهة الأفكار المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفيما يتعلق بفضيحة الكتب المدرسية، أكد المفتش العام لوزارة التربية الوطنية، أن كل الأخطاء الواردة في الكتب المدرسية ستصحح دوريا، مشيرا إلى أنه ستتكفل لجان متكونة من جامعيين وأساتذة بإعداد الكتب مستقبلا.

وقال المتحدث، إن عملية طبع الكتب شبه المدرسية تتم خارج الرقابة، كاشفا عن إصدار مرسوم تنفيذي قريبا، من شأنه تنظيم الطبع والمصادقة على الكتب شبه المدرسية.