الرئيسية / وطني /  بن غبريط: 55 بالمائة من  الأساتذة المتعاقدين فشلوا في مسابقة التوظيف في الجزائر

 بن غبريط: 55 بالمائة من  الأساتذة المتعاقدين فشلوا في مسابقة التوظيف في الجزائر

كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، الثلاثاء، من تيبازة أن 45 بالمائة من الناجحين في الامتحان الكتابي لمسابقة التوظيف بقطاع التربية هم من الأساتذة المتعاقدين، ما يعني أن 55 بالمائة منهم فشلوا في هذا المسابقة التي أرغموا على اجتيازها.

وقالت بن غبريط على هامش حفل تكريم التلاميذ المتفوقين الأوائل في شهادتي التعليم الابتدائي والمتوسط إن “الأساتذة المتعاقدين الناجحين في مسابقة الامتحان الكتابي للتوظيف بقطاع التربية يمثلون نسبة 45 بالمائة من مجموع الناجحين الذي بلغ تعدادهم أزيد من 145 ألف أستاذ”.

وأوضحت  بن غبريط أن “عامل الخبرة المهنية الذي أضيف في ملفات الأساتذة المتعاقدين الذين ترشحوا لهذه المسابقة قد ساعدهم كثيرا”.

في المقابل، هددت تنسيقية الأساتذة المتعاقدين بالعودة إلى الاحتجاجات بعد عدم التزام الحكومة بوعود الوزير الأول بشأن نجاحهم في مسابقة التوظيف.

ووصفت نسبة النجاح المحققة في هذه المسابقة والمقدرة بـ25 بالمائة بـ “المقبولة”.

وأعلن مسؤول بوزارة التربية تفوق أزيد من 148.000 مترشح في الامتحان الكتابي لمسابقة توظيف 28.000 أستاذ في قطاع التربية الوطنية.

وأوضح مستشار وزيرة القطاع محمد شايب ذراع  أنه من مجموع 677.856 مترشح شاركوا في الامتحانات نجح 148.000 مترشح سيجرون يومي 2 و3 جويلية المقبل المقابلة الشفهية.