الرئيسية / دولي / بهجوم صاروخي شنه الحوثيون….. مقتل نائب رئيس الأركان اليمني قرب المخا
elmaouid

بهجوم صاروخي شنه الحوثيون….. مقتل نائب رئيس الأركان اليمني قرب المخا

قال مصدر عسكري إن نائب رئيس الأركان اليمني قتل، الأربعاء، عندما أطلقت جماعة الحوثي التي تقاتل قوات الحكومة صاروخا باليستيا على معسكر للجيش يطل على البحر الأحمر.

وأسفر الهجوم عن مقتل اللواء أحمد سيف اليافعي ووقع خارج مدينة المخا الساحلية الاستراتيجية التي استعادتها القوات من الحوثيين المدعومين من إيران الشهر الماضي.

وتدخل تحالف عسكري عربي تقوده السعودية في الحرب الأهلية الدائرة في اليمن قبل نحو عامين لإعادة الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي إلى منصبه بعد أن أخرجته قوات الحوثيين من العاصمة صنعاء.

وقال المصدر العسكري وهو أيضا أحد أفراد أسرة اللواء “اللواء أحمد سيف اليافعي قتل مع آخرين عندما أصاب الصاروخ الباليستي المعسكر قرب مدينة المخا في وقت مبكر من صباح الأربعاء.”

وتقع المخا قرب مضيق باب المندب الذي تمر عبره الكثير من تجارة النفط العالمية. وقال مصدر عسكري آخر إن جثة اليافعي نقلت الى مدينة عدن الجنوبية التي تتخذ منها حكومة الرئيس هادي عاصمة مؤقتة.

ومنذ السابع من جانفي، تشن القوات الحكومية مدعومة بطائرات وسفن التحالف العربي، هجوما قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي، في عملية أطلق عليها اسم “الرمح الذهبي”.