الرئيسية / وطني / بوطرفة يرغب في تعزيز التعاون الطاقوي مع إيطاليا

بوطرفة يرغب في تعزيز التعاون الطاقوي مع إيطاليا

الجزائر – استقبل وزير الطاقة نور الدين بوطرفة، الخميس، سفير جمهورية إيطاليا بالجزائر ميشال جياكوميلي ، وبحث معه  سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مجال الطاقة.

وأفاد بيان للوزارة أن المحادثات بين الطرفين  تمحورت حول “سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين الجزائر وإيطاليا في ميادين المحروقات والطاقات المتجددة”.

 

وعبر الطرفان في هذا الصدد عن ارتياحهما لمستوى هذه العلاقات وأعربا عن ثقتهما في تطويرها بالنظر للفرص المتاحة في السوق الجزائرية”

ولفت بوطرفة بهذه المناسبة إلى “الحيوية التي ستعرفها على المدى القريب الصناعة الوطنية للطاقات المتجددة بهدف تحقيق البرنامج الوطني في هذا المجال”.

وشدد جياكوميلي على اهتمام المؤسسات الإيطالية بالصناعة الجزائرية للطاقات المتجددة.

وأشار السفير الإيطالي أن هذا الاهتمام  يترجم  بالحضور المكثف للمؤسسات الإيطالية بمنتدى الأعمال الجزائري الأوروبي الذي أقيم شهر ماي الفارط بالجزائر.

وتطرق الطرفان إلى الاجتماع الوزاري الخامس عشر للمنتدى الدولي للطاقة المزمع تنظيمه بالجزائر ما بين 26 و28 سبتمبر المقبل.

وشدد بوطرفة على “أهمية هذا اللقاء الدولي خصوصا في الوضعية الحالية التي يعرفها قطاع الطاقة”، مشيرا إلى أن “عددا كبيرا من وزراء البلدان المصنعة أو المستهلكة للطاقة قد أكدوا مشاركتهم”.

وأعرب السفير ذاته عن أمله في وجود حضور قوي للمؤسسات الإيطالية لهذا المنتدى.

وأكد جياكوميلي من جهته على أهمية هذا اللقاء بالنسبة للجميع، مشيرا إلى أنه سيعمل على “تحسيس الجهات الإيطالية المعنية للمشاركة والمساهمة لنجاح هذا الاجتماع”.