الرئيسية / وطني / وزير السياحة يبرز أهمية التنسيق للتعريف بآليات الدعم للحرفيين

من أجل تطوير نشاطاتهم

وزير السياحة يبرز أهمية التنسيق للتعريف بآليات الدعم للحرفيين

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، محمد علي بوغازي، على ضرورة تنسيق الجهود في إطار العمل الحكومي المشترك للتعريف بآليات الدعم التي وضعتها الدولة لدى الحرفيين من أجل تطوير نشاطاتهم.

وخلال زيارة عمل وتفقد على مستوى ولاية أم البواقي، شدد وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي على وضرورة تعزيز التكوين وتثمين المهارات للمحافظة على هذا الموروث الثقافي والتاريخي، وكذا مرافقتهم لتسويق منتوجاتهم عبر تنظيم معارض على مدار السنة.

هذا وتميزت المحطة الأولى لزيارته التفقدية لولاية أم البواقي، بزيارة معرض الصناعة التقليدية والعمل العائلي بدار الثقافة نوار بوبكر ببلدية أم البواقي، بمشاركة عدد من الحرفيين و الجمعيات.

كما  قام الوزير بزيارة المنطقة السياحية الرطبة تيمرقنين ببلدية الزيتون، والمصنفة محمية عالمية ضمن اتفاقية رامسار، أين أكد الوزير على ضرورة خلق حركية سياحية لتثمين هذه المنطقة وترقية السياحة الإيكولوجية بالولاية، خاصة أنها تزخر بـ11 منطقة رطبة، 08 منها مصنفة رامسار.

وفي بلدية عين فكرون بولاية أم البواقي، قام الوزير بتدشين فندق أوركيس، والذي عزز الحظيرة الفندقية للولاية بـ80 سريرا، وهو يعتبر قيمة مضافة للمنطقة، حيث سيسهم في تقليص العجز الذي تعرفه المنطقة في مجال الإيواء بالنظر للحركية التجارية التي تتميز بها.

س/س