الرئيسية / رياضي / بوغبا: تحققت نبوءة والدتي.. وأريد أن أكون عظيمًا
elmaouid

بوغبا: تحققت نبوءة والدتي.. وأريد أن أكون عظيمًا

أعرب الدولي الفرنسي بول بوغبا، عن سعادته بالعودة مرة أخرى لصفوف فريقه السابق مانشستر يونايتد، قادمًا من جوفنتوس الإيطالي.

وأعلن اليوفي، تخليه عن خدمات جوهرته الفرنسية لصالح مانشستر يونايتد الذي ضمه لصفوفه 5 سنوات، مع إمكانية التجديد لسنة أخرى.

 

وقال بوغبا، خلال تصريحاته للقناة الرسمية لمانشستر يونايتد “أشعر وكأنني ذهبت لعطلة والآن عدت لبيتي، وأنا سعيد، أعتقد أنه القدر”.

وأضاف “والدتي أخبرتني أنني سأعود مرة أخرى، وقلت لها لا نعلم أبدًا، وسوف نرى، والعودة ستكون تحديا كبيرا لي، لأنني بدأت هنا وعدت من أجل إنهاء عملي، هم يقولون الأم دائمًا على حق وذلك صحيح”.

وأوضح بوغبا: “تركيزي بالكامل على اللعب، وأريد أن أكون عظيمًا، وأن أصبح واحدًا من أفضل اللاعبين، وحصد الألقاب وتحقيق الإنجازات، ولذلك أتيت إلى هنا”.

وواصل الفرنسي تصريحاته بقوله “أعلم أن النادي يريد حصد الألقاب، وهذا النادي جدير بحصد الألقاب، والفوز بالأشياء الكبيرة التي أسعى إليها، ومستعد للذهاب والعمل عليها وتحقيقها”.

وعن الفارق بين بوغبا الشاب الذي رحل مجانًا منذ سنوات عن بوغبا الحالي، قال “لقد كنت صغيرًا، والآن أنا أكبر وأعلم أنني أكثر طولا. اليونايتد كان دائمًا في قلبي، ولذلك عدت مجددًا، وأنا سعيد، ولدي المزيد من الخبرة الآن، وحققت الألقاب مع جوفنتوس، وأصبحت ألعب بجانب لاعبين كبار مثلما بدأت هنا”.

وختم بوغبا حديثه بقوله “لقدت عدت ولست قادمًا من أكاديمية. لقد أردت أن ألعب في مكان آخر ولكن الآن أنا عدت كشاب بالغ بمزيد من الخبرات ولعب العديد من اللقاءات، وأعتقد أن ذلك مختلف”.

وارتدى بوغبا (23 عامًا)، الدولي الفرنسي في 38 مباراة، قميص فريق جوفنتوس الإيطالي لمدة 4 مواسم، شارك فيها في 124 مباراة وأحرز خلالها 28 هدفا، منذ قدومه من اليونايتد في 2012.

وأوضح اليوفي، عبر بيان رسمي على موقع النادي، أن الصفقة تكلفت 105 ملايين أورو، بالإضافة إلى 5 ملايين أورو مكافآت إضافية.

وأصبح بوغبا، اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم، متخطيًا الويلزي غاريث بيل المنتقل من توتنهام الإنجليزي لريال مدريد الإسباني 2013، في صفقة وصلت قيمتها 100 مليون أورو.

ووجهت إدارة السيدة العجوز، الشكر لبوغبا على الفترة التي قضاها رفقة صفوف الفريق منذ 2012، ومساهمته في تتويج الفريق بعدة ألقاب خلال هذه الفترة، وتمنوا له التوفيق خلال المرحلة المقبلة مع فريقه السابق مانشستر يونايتد.

ويرى البرتغالي جوزي مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، أنّ بول بوغبا قد اتخذ القرار الصحيح برحليه عن اليوفي للعودة إلى الدوري الإنجليزي بدل الانتقال إلى الدوري الإسباني.

وقال مورينيو في تصريحات، نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية، : “مانشستر يونايتد سيساعد بول بوغبا على أن يصبح أفضل لاعب في العالم، وأعتقد أنه إذا كان انتقل إلى صفوف برشلونة أو ريال مدريد، كان سيفشل في تحقيق هذا الهدف، لأنّ النجمين الكبيرين هناك ميسي ورونالدو، لن يسمحا له بتطوير مستواه”.

وأضاف المدرب البرتغالي المثير للجدل: “أما الدوري الإنجليزي فهو البطولة الأقوى، والتي تحظى بالأكثر مشاهدة على مستوى العالم، إضافة إلى رغبة مسؤولي مانشستر يونايتد في بناء فريق جديد يعيد النادي مجدداً إلى القمة محلياً وأوروبياً، وكلها عوامل تساعد بوغبا على النجاح”.

وأشار مورينيو، في سياق ذي صلة، إلى أنه يثق في اجتياز بوغبا  الفحوصات الطبية بنجاح، حيث قال: “شاهدت مقطع فيديو لبوغبا، يظهر فيه لياقة كبيرة في لعب كرة القدم والسلة والكونغ فو، والركض”.