الرئيسية / رياضي / بوقرة يعلن عن قائمة 28 لاعبا تحسبا لـ “الشان”

المقررة بالجزائر من 13 جانفي إلى 4 فيفري

بوقرة يعلن عن قائمة 28 لاعبا تحسبا لـ “الشان”

أسدل مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، مجيد بوقرة، الستار على قائمة تضم 28 لاعبا من أجل المشاركة في بطولة إفريقيا للمحليين 2022، المؤجلة الى 2023 والمقررة بالجزائر من 13 جانفي إلى 4 فيفري.

القائمة التي أعلنها المدرب الوطني في التلفزة الوطنية، تتكون في غالبيتها من لاعبي فريقي شباب بلوزداد واتحاد الجزائر، حيث فضل الاعتماد على نفس التركيبة التي عمل معها خلال الأشهر الأخيرة من التحضيرات.

وقد شرع المنتخب الوطني، في آخر تربص له قبل 11 يوما عن انطلاق نهائيات الطبعة السابعة للبطولة القارية “شان-2022”.

وبعد عدة أشهر من التحضيرات المكثفة، بإجراء معسكرات داخل وخارج الوطن، يدخل زملاء اللاعب أيوب عبد اللاوي، آخر منعطف إعدادي.

ومن أجل السماح لجميع لاعبيه بالدخول في هذا المعسكر بكل إمكانياتهم، طلب المدرب الوطني تأجيل آخر لقاء لمرحلة الذهاب من البطولة الوطنية والتي كانت مقررة الأحد بين اتحاد الجزائر وأمل الأربعاء.

ولضبط آخر اللمسات الفنية والتكتيكية، يخوض محليو “الخضر” آخر مباراة ودية لهم، يوم السبت المقبل، أمام غانا بملعب -ميلود هدفي- بوهران (20:00).

وستكون هذه المقابلة فرصة للعناصر الوطنية لاستعادة نشوة الانتصار، واستعادة الثقة قبل انطلاق المحفل القاري، سيما وأن الفريق لم يفز في اللقاءات الثلاثة الأخيرة، فضلا عن أن هذه المواجهة ستكون بمثابة “اختبار تنظيمي” تحت أنظار مسؤولي الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وخلال المباراتين الوديتين الأخيرتين في شهر ديسمبر الماضي، بملعب 19 ماي 1956 بعنابة، تعادل الفريق الوطني أمام موريتانيا (0-0) والسنغال (2-2).

من جهته، يحل منتخب غانا، الذي يعود الى “الشان” بعد ثماني سنوات من الغياب، بالجزائر اليوم قادما من القاهرة، حيث خاض تربصا هناك، تخلله لقاءان وديان، فاز فيهما أمام كل من منتخب مصر لأقل من 20 سنة (2-0) وأمام رديف نادي الأهلي (3-1).

وتتواجد الجزائر، التي تشارك للمرة الثانية بعد “شان-2011” بالسودان، في المجموعة الأولى رفقة كل من ليبيا، إثيوبيا والموزمبيق، والتي ستقام مقابلاتها بملعب -نيلسون مانديلا- ببراقي.

وفيما يلي قائمة اللاعبين الـ 28 – حراسة المرمى: قندوز اليكسي (شباب بلوزداد)، شمس الدين رحماني (شباب قسنطينة)، فريد شعال (مولودية الجزائر)- الدفاع: بلخيثر مختار، لعوافي يوسف، كداد شعيب (شباب بلوزداد)، رضواني سعدي، بلعيد زين الدين، و لوصيف هيثم، هواري بعوش (اتحاد الجزائر)، عبد اللاوي ايوب، غزالة أيوب (مولودية الجزائر)، دهيري حسين (نادي بارادو)، – الوسط: قندوسي احمد (وفاق سطيف)، دراوي زكريا، باكير اسلام، ميريزاق حسام الدين، (شباب بلوزداد)، جحنيط اكرم، شيتة اسامة و آيت الحاج محمد (اتحاد الجزائر)، – الهجوم: دبيح شعيب و طاهر فتح الله (مولودية الجزائر)، مزيان عبد الرحمان، محيوص ايمن (اتحاد الجزائر)، لحمري عزيز (شبيبة الساورة)، عريبي كريم، بلخير محمد اسلام (شباب بلوزداد)، بايزيد سفيان (اتحاد خنشلة).

ق.ر

Peut être une image de 11 personnes et texte qui dit ’ALGERIA NATIONAL LOCAL TEAM SQUAD LIST 一e CHAMPIONSHIP otollEnergies ALGERIA 2022 6BRS GUENDOUZ ALEXIS RAHMANI CHEMSEDDINE CHAAL FARID BELKHITHER CHOUAIB LAQUAFI ABDELLAOUI GHEZALA ZINEDDINE RADOUANI BAOUCHE BAKIR DRAOUI MOHAMMED ISLAM ZAKARIA HAITHEM MREZIGUE HOUSSEM KENDOUCI AHMED CHITA OUSSAMA DJAHNIT AKRAM AIT HADJ MOHAMED ARIBI KARIM GOACH MADJID BOUGHERRA BELKHIR MOHAMED ISLAM TAHAR FETHI LAHMERI DEBBIH AIMEN ABDELAZIZ CHOUAIB MEZIANE MAHIOUS ABDERRAHMANE AYMEN mobilis PARTENAIRCL Lesverts.faf LesVerts BAYAZID SOUFIANE www.fa Condor Coca-Cola ÛSPETAR O’