الرئيسية / محلي / بومرداس تستلم 05 معاهد وطنية أواخر السنة الجارية

بومرداس تستلم 05 معاهد وطنية أواخر السنة الجارية

علمت “الموعد اليومي” من مصادر موثوق منها أن ولاية بومرداس ستستلم أواخر سنة 2016 ، 05 معاهد وطنية من شأنها أن تحسن من نوعية الخدمات البيداغوجية ورفع نسبة الاحتياجات المطلوبة في الولاية بقطاع التكوين والتعليم المهنيين.

 

لتضيف ذات المصادر أن هذه المشاريع تدخل في إطار تدعيم قدرات التكوين والتعليم المهنيين، أين ما تزال الأشغال بهذه المعاهد الخمسة تجري على قدم وساق وبوتيرة سريعة قصد تسليمها في آجالها المحددة وهو شهر ديسمبر من سنة 2016.

في حين تتمثل هذه المعاهد الخمسة التي ستتدعم بها ولاية بومرداس، نهاية السنة الجارية، في المعهد الوطني للبناء والأشغال العمومية ببني عمران، المعهد المهني المتخصص في الصيانة الصناعية بوسط مدينة بومرداس، المعهد الوطني للفلاحة وتحويل المنتجات الغذائية ببلدية يسر، المعهد الوطني المتخصص في الميكانيك بخميس الخشنة والمعهد الوطني المتخصص في الفنون المطبعية ببلدية بودواو..

هذا، وفي ذات السياق، ستتعزز أيضا ولاية بومرداس قريبا بـ 03 مراكز تكوين بكل من وسط مدينة بومرداس، تيجلابين وقدارة، 08 داخليات، ناهيك عن توسيع 07 مراكز تكوين بمختلف بلديات بومرداس على غرار تيجلابين، خميس الخشنة وتهيئة بعض المراكز التكوينية.